تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا

تاريخ النشر: 04.08.2020 | 10:19 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، أمس الاثنين، تسجيل ٣٧ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الإجمالي المُعلن عنه في سوريا ٨٤٦ إصابة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن يوم الإثنين سجّل حالتي وفاة، وبذلك تكون حالات الوفاة التي أعلنت عنها الوزارة هي ٤٦ حالة، في حين شُفي ١٢ شخصا ليصبح عدد المتعافين الإجمالي ٢٦٨ شخصا.

في المقابل، أصدر محافظ دمشق عادل العلبي التابع للنظام قرارا بإغلاق سبع منشآت سياحية في المزة ودمشق القديمة وشارع بغداد والبرامكة والميدان، وذلك لمخالفتها للتعليمات الصادرة وتقديم الأراكيل، بحسب جريدة الوطن الموالية.

وتزامن ذلك مع إحياء حفل للمطرب بهاء يوسف في شاطئ الرمال الذهبية في طرطوس وسط ازدحام الحضور دون الالتزام بأي إجراءات وقائية، الأمر الذي أثار غضب الكثير من رواد التواصل الاجتماعي الموجودين في مناطق النظام.

وفي نفس السياق وقال عميد كلية الطب البشري في دمشق الدكتور نبوغ العوا إن "البلاد تشهد مرحلة انتشار كبير لفيروس كورونا، وقد بدأ بالانتشار (التصاعدي) الذي لم يكن بالحسبان"، موضحاً في تصريح صحفي تناقلته صفحات موالية، أن نسبة الإصابات بين السوريين "باتت مخيفة جداً.. 100 مصاب أو مشتبه بإصابته يصل إلى المشافي يومياً".

وتوقع أحمد حباس معاون مدير صحة دمشق التابعة للنظام، أن يكون عدد المصابين بفيروس كورونا بدمشق وريفها قد وصل إلى 112500 إصابة بناء على أعداد الوفيات اليومية.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%