icon
التغطية الحية

تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

2020.08.05 | 12:42 دمشق

116797313_1489011877953726_6866082033422523256_n.jpg
تعقبم فريق بلدية الشعب للطرقات والأسطح في الرقة (مجلس الرقة المدني)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" صباح اليوم الأربعاء، عن 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا ووفاة رجل .

وقال جوان مصطفى الرئيس المشترك في هيئة الصحة بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19 في شمال وشرق سوريا في حين سُجّلت حالة وفاة واحدة لرجل في العقد السادس من العمر في ما تسميها "الإدارة الذاتية" بـ "إقليم الشهباء"، وهي منطقة تل رفعت ومحيطها شمالي مدينة حلب.

وأوضح مصطفى في منشور على حسابه على فيسبوك بأن الإصابت توزعت كالآتي: 16 حالة في محافظة الحسكة، وحالتان في دير الزور، وحالتان في منطقة تل رفعت منها حالة الوفاة المذكورة.

وبذلك ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" إلى 50 إصابة، حيث سبق وأن صرّحت هيئة الصحة في وقت سابق بوجود 30 حالة إصابة بالفيروس.

 

يذكر أن ثلاثة أطباء في مشفى الحسكة الوطني قدموا استقالتهم احتجاجاً على تعامل الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا مع جائحة كورونا. 

وقالت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا السبت الفائت: إن الاستقالات جاءت بسبب خوف الأطباء من الإصابة بالفيروس، مع تراخي الإدارة الذاتية في تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا.

وفي هذا الصدد قالت الطبيبة مريم اختصاصية الأمراض الداخلية في مدينة القامشلي لموقع تلفزيون سوريا "نتوقع انتشاراً واسعاً للفيروس، بسبب الاستهتار الشعبي والإداري بخطر الفيروس الذي أنهك العالم" وفق تعبيرها.

وأضافت "ما زالت التجمعات العامة وتحركات المدنيين دون كمامات أو تباعد اجتماعي ظاهرة عامة، لا سيما أن قوى الأمن الداخلي (الأسايش) في الحسكة صامتة إزاء مسؤولياتها في هذه المرحلة ".

وأكدت الطبيبة "أن استقالة بعض الأطباء جاءت بسبب الضعف الذي يعانيه القطاع الصحي في الحسكة، وخشيتهم من الإصابة في ظل انعدام أي إجراءات وقائية في المشافي".