تسجيل فيديو يٌظهر مشاركة الطائرات الروسية بمعارك البادية

تاريخ النشر: 16.12.2020 | 07:14 دمشق

آخر تحديث: 16.12.2020 | 10:13 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت وكالة "Rusvesna" الروسية، أمس الثلاثاء، تسجيلاً مصوراً يظهر مشاركة المقاتلات الروسية بمعارك البادية بين تنظيم "الدولة" وقوات نظام الأسد.

وبين التسجيل استهداف ما قالت الوكالة إنه مقار ومخابئ يستخدمها عناصر التنظيم في البادية، مشيرة إلى أن الطائرات الروسية شاركت في القصف بشكل متواصل في الثلاثة أيام الأخيرة.

وقالت الوكالة إن القوات الروسية تتهم التحالف الدولي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالوقوف وراء تصاعد نفوذ التنظيم في البادية، بعد إطلاق سراح عدد من مقاتليه من مخيم "الهول" بريف الحسكة الذي تشرف عليه "قسد".

وتشهد البادية تصاعداً في حدة الهجمات التي ينفذها تنظيم "الدولة" منذ أكثر من شهر، حيث تمكن التنظيم من قتل وأسر وإعدام عشرات العناصر من قوات النظام والميليشيات العاملة معها بينهم ضباط كبار كالعميد بشير سليم إسماعيل.

ويوم الإثنين الفائت، أعلنت وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم مقتل وإصابة 13 عنصراً من قوات النظام وتدمير شاحنة كانت تقلهم في بادية حماة.

اقرأ أيضاً: صور لجنود من القوات الخاصة الروسية في تدمر - تلفزيون سوريا

ونقلت "أعماق" عن مصادر عسكرية في التنظيم قولهم إن قوة عسكرية من قوات النظام تضم دبابات وشاحنات لنقل الجنود وآليات رباعية الدفع، حاولت التقدم باتجاه مواقع التنظيم في البادية شرقي محافظة حماة.

وكانت تعزيزات عسكرية روسية قد وصلت مطلع الأسبوع الحالي، إلى مطار تدمر العسكري، بالتزامن مع حملة تمشيط تنفذها قوات نظام الأسد ضد خلايا تنظيم الدولة في البادية السورية.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن التعزيزات تضم "10عربات عسكرية و4 شاحنات محملة بأجهزة اتصال ومعدات لوجستية، في ظل تحليق للمروحيات الروسية".

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يعلن مقتل وإصابة 13 عنصراً من النظام في بادية حماة

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا