icon
التغطية الحية

تستمر لـ5 أيام.. تحذيرات من عواصف تضرب أجزاء واسعة من تركيا

2023.03.10 | 23:59 دمشق

تحذيرات من عواصف قوية في عدة مدن تركية
تحذيرات من عواصف تضرب أجزاء واسعة من تركيا (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

حذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا، من عواصف مطرية ورياح قوية من المتوقع أن تضرب مناطق واسعة من البلاد يوم السبت.

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول، فإن العاصفة ستشمل يوم السبت كلاً من مناطق: بحر مرمرة، بحر إيجة، السواحل الغربية على البحر المتوسط​​، شمال غرب ووسط الأناضول، الساحل الغربي على البحر الأسود.

وتستمر العاصفة يوم الأحد لتشمل مناطق: بحر إيجة أيضاً، غرب ووسط السواحل على البحر المتوسط​​، وسط الأناضول، غرب ووسط البحر الأسود.

ويوم الإثنين ستغطي العاصفة مناطق: البحر الأبيض المتوسط، وسط الأناضول، غرب ووسط البحر الأسود، جنوب شرقي الأناضول. ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار في غرب وشرق الأناضول قوياً في بعض الأماكن.

رياح شديدة

والسبت، ستكون الرياح قوية في جنوبي البلاد، وعاصفة في مناطق مرمرة وبحر إيجة والأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والبحر الأسود والمرتفعات، وبين عاصفة وقوية لفترة قصيرة في بعض الأماكن.

ويوم الأحد تستمر الريح العاصفة في المرتفعات وأجزاء من شرق البحر الأبيض المتوسط ووسط وشرق الأناضول. واعتباراً من مساء السبت، يتوقّع أن تكون الرياح محملة بالغبار في مناطق جنوب وشرق الأناضول.

وحذرت مديرية الأرصاد من خطر حدوث انهيار جليدي على المرتفعات شديدة الانحدار وفي المناطق ذات الغطاء الثلجي المرتفع في الأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود وشرق الأناضول.

تحذيرات في منطقة الزلزال

وفي الولايات المتضررة من الزلازل التي وقعت في الـ6 من شباط، من المتوقع هطول أمطار غزيرة مع عواصف رعدية على مدى 5 أيام ابتداء من يوم الأحد، وتشتد خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء في جميع ولايات منطقة الزلزال.