icon
التغطية الحية

تزامناً مع افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات.. مقتل 3 أشخاص بهجوم في نيوزيلندا

2023.07.20 | 12:33 دمشق

بالتزامن مع افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات.. مقتل 3 أشخاص بهجوم في نيوزيلندا
عناصر من الشرطة النيوزيلندية (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات/ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل ثلاثة أشخاص في هجوم مسلح وسط مدينة أوكلاند بنيوزيلندا، بالتزامن مع بدء افتتاح مباريات كأس العالم للسيدات في كرة القدم.
  • رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكنز أكد افتتاح المبارايات اليوم الخميس كما هو مقرر.
  • المهاجم يبلغ من العمر 24 عاماً وكان رهن الاحتجاز المنزلي.

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 6 آخرون بينهم شرطي، يوم الخميس، بهجوم مسلح وسط مدينة أوكلاند بنيوزيلندا بالتزامن مع بدء افتتاح مباريات كأس العالم للسيدات بكرة القدم.

ومن بين القتلى بحسب وكالة "فرانس برس" منفذ الهجوم.

رئيس الوزراء النيوزيلندي كريس هيبكنز أكد خلو البلاد من أي تهديد للأمن القومي، وأن افتتاح مبارايات كأس العالم للسيدات الذي تستضيفه نيوزيلندا وأستراليا بشكل مشترك سيبدأ اليوم الخميس كما هو مقرر، بعدما أجريت مشاورات مع المنظمين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتابع: "مستوى تهديد الأمن القومي لنيوزيلندا لم يتغير"، و"الشرطة أزالت الخطر ولا تبحث عن أي شخص آخر على صلة" بإطلاق النار.

من جهتها أكدت صحيفة "نيوزيلاندا هيرالد" المحلية أن المسلح يبلغ من العمر 24 عاماً وكان رهن الاحتجاز المنزلي بتهمة العنف الأسري، ويخضع للمراقبة الإلكترونية.

وأضافت: "تحرك الجاني عبر موقع البناء واستمر في إطلاق النار، وقالت الشرطة في بيان "عند وصوله إلى الطوابق العليا من المبنى، اختبأ داخل المصعد وحاول موظفونا التعامل معه".

وتابعت: "تم إطلاق المزيد من الطلقات من المهاجم وتم تحديد مكان وفاته بعد وقت قصير".

وتنطلق اليوم الخميس بمشاركة 32 منتخباً في أستراليا ونيوزيلندا فعاليات مونديال السيدات لكرة القدم الذي انطلق لأول مرة عام 1991.