icon
التغطية الحية

ترمب يوجه رسالة للأميركيين في حال عُزل من منصبه

2018.08.23 | 17:08 دمشق

أميركيون يحتجون على زيارة ترمب لولاية فيرجينيا الغربية 21 من آب 2018(رويترز)
تلفزيون سوريا-وكالات
+A
حجم الخط
-A

رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب "انهيار سوق الأسهم والاقتصاد" في الولايات المتحدة الأميركية في حال حدوث أي محاولة لعزله من منصبه، تزامنا مع بروز تطورات جديدة في ملف التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة 2016.

وأضافت ترمب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز"أعتقد أن الأميركيين سيصبحون فقراء للغاية"، حسب ما نقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأميركية.

وتابع"بدون هذا النوع من التفكير (السعي لعزله)، سنرى أرقاما (اقتصادية) لا تصدق .. لأنني أقوم بعمل جيد".

وجاءت تصريحات ترمب إثر تلويح بعض الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس بإمكانية اتخاذ إجراءات قانونية ضده، بعد إعلان محامي ترمب السابق مايكل كوهين استعداده لمشاركة المعلومات التي يمتلكها حول ترمب مع المحقق الخاص روبيرت مولر، بشأن التدخل الروسي في الانتخابات.

والثلاثاء الماضي اتفق كوهين، مع الادعاء العام في مقاطعة نيويورك الجنوبية على الاعتراف بارتكابه 8 جرائم مالية، والإقرار بأنه ناقش أو دفع مبالغ مالية لسيدتين تزعمان وجود علاقة جنسية مع ترمب، وذلك من أجل التزام الصمت، بتوجيه وتنسيق مع الرئيس الأميركي.

واعترف كوهين أنه قام بدفع أموال للسيدتين من أجل التزام الصمت وعدم التأثير على الانتخابات، بتوجيه من الرئيس الأميركي الحالي.

وحذف "فيسبوك" أكثر من 650 صفحة وحساباً ومجموعة ترتبط بإيران والاستخبارت الروسية، ضمن حربه على"الأخبار المضللة"، وذلك قبيل الانتخابات النصفية الأميركية المقرر إجراؤها في شهرتشرين الثاني المقبل.

وفي حال فوز الديمقراطيين بالأغلبية في مجلس النواب تزيد احتمالات بدء تحقيقات مساءلة للرئيس الأميركي مباشرة.

يذكر أن فيسبوك اعترف بأن روسيا استخدمت هويات زائفة للتأثير على نتيجة الانتخابات الأميركية ونشروا تعليقات وإعلانات لتحقيق ذلك.