ترمب يوجه رسالة للأميركيين في حال عُزل من منصبه

تاريخ النشر: 23.08.2018 | 17:08 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب "انهيار سوق الأسهم والاقتصاد" في الولايات المتحدة الأميركية في حال حدوث أي محاولة لعزله من منصبه، تزامنا مع بروز تطورات جديدة في ملف التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة 2016.

وأضافت ترمب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز"أعتقد أن الأميركيين سيصبحون فقراء للغاية"، حسب ما نقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأميركية.

وتابع"بدون هذا النوع من التفكير (السعي لعزله)، سنرى أرقاما (اقتصادية) لا تصدق .. لأنني أقوم بعمل جيد".

وجاءت تصريحات ترمب إثر تلويح بعض الأعضاء الديمقراطيين في الكونغرس بإمكانية اتخاذ إجراءات قانونية ضده، بعد إعلان محامي ترمب السابق مايكل كوهين استعداده لمشاركة المعلومات التي يمتلكها حول ترمب مع المحقق الخاص روبيرت مولر، بشأن التدخل الروسي في الانتخابات.

والثلاثاء الماضي اتفق كوهين، مع الادعاء العام في مقاطعة نيويورك الجنوبية على الاعتراف بارتكابه 8 جرائم مالية، والإقرار بأنه ناقش أو دفع مبالغ مالية لسيدتين تزعمان وجود علاقة جنسية مع ترمب، وذلك من أجل التزام الصمت، بتوجيه وتنسيق مع الرئيس الأميركي.

واعترف كوهين أنه قام بدفع أموال للسيدتين من أجل التزام الصمت وعدم التأثير على الانتخابات، بتوجيه من الرئيس الأميركي الحالي.

وحذف "فيسبوك" أكثر من 650 صفحة وحساباً ومجموعة ترتبط بإيران والاستخبارت الروسية، ضمن حربه على"الأخبار المضللة"، وذلك قبيل الانتخابات النصفية الأميركية المقرر إجراؤها في شهرتشرين الثاني المقبل.

وفي حال فوز الديمقراطيين بالأغلبية في مجلس النواب تزيد احتمالات بدء تحقيقات مساءلة للرئيس الأميركي مباشرة.

يذكر أن فيسبوك اعترف بأن روسيا استخدمت هويات زائفة للتأثير على نتيجة الانتخابات الأميركية ونشروا تعليقات وإعلانات لتحقيق ذلك.

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا