ترمب: نواصل النظر في خياراتنا وسنفرض عقوبات اقتصادية على إيران

تاريخ النشر: 08.01.2020 | 19:25 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الأربعاء، أن بلاده لم تسجل أية خسائر بشرية من جراء الضربات الصاروخية الإيرانية التي تسببت بحد أدنى من الأضرار المادية.

وقال ترمب في كلمة ألقاها اليوم بحضور كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية إنه لا يوجد قتلى أميركيون ولا عراقيون من جراء الضربات الصاروخية الإيرانية، وذلك بفضل نظام الإنذار المبكر.

وأضاف ترمب بأن العالم تحمل سلوك إيران لوقت أطول من اللازم وهذه الأيام انقضت، محملا الحكومة الإيرانية مسؤولية الاعتداءات على المنشآت النفطية السعودية واحتجاز السفن في الخليج، والتسبب بأضرار جسيمة بكل من سوريا والعراق واليمن.

واعتبر الرئيس الأميركي أن امتلاك إيران للأسلحة النووية تهديد للعالم المتحضر، وأن بلاده تواصل النظر في خياراتها، وستفرض عقوبات اقتصادية قوية على إيران.

وبخصوص مقتل قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" أكد ترمب أن الجيش الأميركي قتل أكبر إرهابي في العالم، مشيراً إلى أنه كان يخطط لهجمات جديدة على أهداف أميركية، وتسبب بقتل وإصابة جنود أميركيين.

وشدد على أن أيادي سليماني ملطخة بالدماء، وأن القضاء عليه هو رسالة قوية للإرهابيين المحتملين.

أقرأ ايضاً... ماذا قال ترمب في أول تغريدة بعد الهجمات الإيرانية؟

وطالب ترمب إيران بالتخلي عن طموحاتها النووية وإنهاء دعم الإرهاب، كما طالب أوروبا والصين وروسيا ودول أخرى بالتخلي عن الاتفاق النووي مع إيران.

وشدد على أنه سيطلب من حلف شمال الأطلسي الاضطلاع بدور أكبر في الشرق الأوسط، مؤكداً أن بلاده لا تريد استخدام قوتها العسكرية، وأن القوة الاقتصادية لأميركا هي أفضل رادع.

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر