ترمب: إيران ارتكبت خطأ فادحاً وستعرفون الرد قريباً

تاريخ النشر: 20.06.2019 | 22:58 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب في تغريدة له على تويتر "إن إيران ارتكبت خطأً فادحاً"، وذلك بعد إسقاطها طائرة أميركية مسيرة فوق مياه خليج عمان.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كانت الولايات المتحدة ستضرب إيران، أفاد ترمب "ستعرفون قريباً.

وأضاف إيران ربما أسقطت الطائرة المسيرة "عن طريق الخطأ".. ربما يكون شخص "غبي" فعل ذلك.

وبحسب قناة الحرة الأميركية فإن ترمب يجتمع في البيت الأبيض مع مجلس الأمن القومي لبحث الرد الأميركي على إسقاط الطائرة المسيرة.

وقال مسؤول في البنتاغون: قدمنا عدة سيناريوهات لرد عسكري ضد إيران ومنشآتها والقرار الآن بيد الرئيس ترمب.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني في بيان لها، إسقاط الطائرة الأميركية المسيرة من طراز "غلوبال هوك" التابعة للقوات الجوية الأميركية خلال تحليقها فوق ساحل كوه مبارك بولاية هرمزغان المطلة على خليج عمان.

لكن الجيش الأميركي نفى ادعاءات الحرس الثوري، وقال إن الطائرة التي تم إسقاطها بصاروخ إيراني كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني".

ووصفت وزارة الدفاع الأميركي "البنتاغون" إسقاط إيران للطائرة المسيرة فوق مضيق هرمز بالعمل الاستفزازي غير المبرر، كونه تم فوق المجال الجوي الدولي.

ويأتي إسقاط إيران للطائرة الأميركية المسيرة في ظل التوتر المتصاعد الذي تشهده منطقة الخليج العربي، وخاصة بعد إرسال الولايات المتحدة الأميركية لحاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بعد معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان