icon
التغطية الحية

تركيا وقطر توقعان عشرات الاتفاقات خلال زيارة أردوغان

2021.12.06 | 16:55 دمشق

thumbs_b_c_171044dccf67c6e4bb66f2146f592af3.jpg
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان - صورة أرشيفية / الأناضول
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال وزيرا الخارجية القطري والتركي إن الدوحة وأنقرة ستوقعان عشرات الاتفاقات اليوم الاثنين خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال الوزير القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو إن قطر تتطلع لفرصٍ تكشف عنها التحديات الاقتصادية التي تواجهها تركيا.

وتواجه تركيا ارتفاع التضخم وأزمة عملة في أعقاب سلسلة من قرارات خفض أسعار الفائدة. وقالت وسائل إعلام رسمية إن من المتوقع أن يصل أردوغان إلى قطر في وقت لاحق اليوم.

وقال الشيخ محمد إن من المقرر أن توقع قطر عشرات الاتفاقات مع تركيا وأن تستثمر بكثافة في تركيا، وأضاف أن بلاده تتطلع لما قد يظهر من فرص من خلال المحادثات.

من جانبه، قال جاويش أوغلو إن أنقرة لا تعتزم طلب مساعدات مالية من قطر .وأضاف "لم نأتِ إلى قطر لنطلبَ منهم إرسال أي أموال بعينها. نحن هنا فقط لبحث تحسين علاقاتنا".

يأتي ذلك في ظل زيارة رسمية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قطر، سيشارك خلالها باجتماع اللجنة الإستراتيجية العليا بين البلدين في نسخته السابعة.

وبحسب وزير الخارجية القطري فإنّ القمة، التي ستُعقد اليوم بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيبحث خلالها الرئيسان القضية الفلسطينية والتطورات في سوريا والعراق، إضافةً إلى الأوضاع في أفغانستان وقضية مطار كابل.