icon
التغطية الحية

تركيا: سنواصل الدوريات المشتركة مع روسيا في إدلب

2020.04.08 | 17:49 دمشق

dwryt_trkyt_rwsyt.jpg
استكمال الدورية التركية الروسية الثالثة في إدلب - 8 نيسان (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأربعاء، أن القوات التركيّة ستواصل الدوريات المشتركة مع روسيا في محافظة إدلب، مؤكّداً أنهما استكملا تسيير الدورية الثالثة في المنطقة.

وأشار "أكار" في تصريحات - نقلتها وكالة "الأناضول" التركيّة - إلى استمرار وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، وذلك وفقاً للاتفاق الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا، في الخامس مِن شهر آذار الفائت، موضحاً أن نحو 80 ألف مواطن عادوا إلى منازلهم في إدلب بفضل الاتفاق، على حدِّ قوله.

وأعرب "أكّار" عن اعتقاده بأن العودة ستتواصل في المرحلة القادمة بفضل الجهود التركية، مشيراً إلى أهمية تأسيس المنطقة الآمنة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4)، مبيناً أن بلاده على تواصل مع الجانب الروسي في هذا الصدد.

وتزامن استكمال الدورية الثالثة اليوم - حسب ناشطين - مع انتشار عشرات الجنود مِن الجيش التركي مدعومين بعربات مصفّحة، عند مدخل مدينة أريحا جنوب إدلب.

وأضاف الناشطون، أن عدداً مِن المحتجّين المدنيين اعترضوا دورية روسية عند الطريق الدولي (M4) قرب بلدة النيرب شرق إدلب، إلّا أن "الدفاع التركيّة" أكّدت استكمال الدوريّة الثالثة، بعد تأجيلها سابقاً.

اقرأ أيضاً.. تركيا: الدورية الثالثة في إدلب ستتم عندما تسمح الظروف الجوية

وكان الجيش التركي قد ثبّت، خلال الأيام القليلة الماضية، 5 نقاط عسكرية جديدة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) غرب إدلب آخرها، أمس الثلاثاء، في قرية بداما التابعة لـ مدينة جسر الشغور، وتزامن ذلك مع تحليق طائرات تركيّة مسيّرة (بيرقدار) في سماء المنطقة.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. نقطة جديدة للجيش التركي و"بيرقدار" في الأجواء