تركيا: سنواصل الدوريات المشتركة مع روسيا في إدلب

تاريخ النشر: 08.04.2020 | 17:49 دمشق

آخر تحديث: 09.04.2020 | 20:26 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأربعاء، أن القوات التركيّة ستواصل الدوريات المشتركة مع روسيا في محافظة إدلب، مؤكّداً أنهما استكملا تسيير الدورية الثالثة في المنطقة.

وأشار "أكار" في تصريحات - نقلتها وكالة "الأناضول" التركيّة - إلى استمرار وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، وذلك وفقاً للاتفاق الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا، في الخامس مِن شهر آذار الفائت، موضحاً أن نحو 80 ألف مواطن عادوا إلى منازلهم في إدلب بفضل الاتفاق، على حدِّ قوله.

وأعرب "أكّار" عن اعتقاده بأن العودة ستتواصل في المرحلة القادمة بفضل الجهود التركية، مشيراً إلى أهمية تأسيس المنطقة الآمنة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4)، مبيناً أن بلاده على تواصل مع الجانب الروسي في هذا الصدد.

وتزامن استكمال الدورية الثالثة اليوم - حسب ناشطين - مع انتشار عشرات الجنود مِن الجيش التركي مدعومين بعربات مصفّحة، عند مدخل مدينة أريحا جنوب إدلب.

وأضاف الناشطون، أن عدداً مِن المحتجّين المدنيين اعترضوا دورية روسية عند الطريق الدولي (M4) قرب بلدة النيرب شرق إدلب، إلّا أن "الدفاع التركيّة" أكّدت استكمال الدوريّة الثالثة، بعد تأجيلها سابقاً.

اقرأ أيضاً.. تركيا: الدورية الثالثة في إدلب ستتم عندما تسمح الظروف الجوية

وكان الجيش التركي قد ثبّت، خلال الأيام القليلة الماضية، 5 نقاط عسكرية جديدة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) غرب إدلب آخرها، أمس الثلاثاء، في قرية بداما التابعة لـ مدينة جسر الشغور، وتزامن ذلك مع تحليق طائرات تركيّة مسيّرة (بيرقدار) في سماء المنطقة.

اقرأ أيضاً.. إدلب.. نقطة جديدة للجيش التركي و"بيرقدار" في الأجواء

مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
11 وفاة وإصابات جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا