icon
التغطية الحية

تركيا.. توقيف 6 أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة"

2021.01.25 | 09:37 دمشق

qwat_alamn_altrkyt.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية، يوم أمس الأحد، 6 مشتبه بهم بالانتماء إلى تنظيم "الدولة" في ولاية قسطمونو شمال البلاد.

وقررت النيابة العامة في الولاية، حبس المشتبه بهم على ذمة التحقيق، وفقاً لما أورده مراسل الأناضول، وأشار المراسل، إلى أن المشتبه بهم الـ 6 يحملون جنسيات أجنبية، لم يحددها.

وفي السياق ذاته، أعلنت النيابة العامة التركية، يوم الجمعة الماضي، قراراً بتوقيف أجانب 10 مشتبه بهم، في إطار التحقيقات الجارية ضد تنظيم "الدولة".

وكشف بيان صادر عن مكتب النيابة العامة في أنقرة، أن تحريات جرت لكشف أعضاء تنظيم الدولة، الذين يقومون بتحويل أموال إلى أقارب قتلى التنظيم من جراء الاشتباكات في سوريا والعراق.

وأضاف البيان، أنه وفقاً لبلاغ تلقته النيابة العامة، وإفادات شاهد سري، تبين أن المشتبه بهم الـ 10 متورطون أيضاً بالاشتراك في قتل أحد الأجانب، إذ أصدرت النيابة بدورها قرارها لتوقيفهم في ثلاث ولايات تركية.

وأوقفت القوات الأمنية التركية يوم الجمعة، 14 شخصاً على صلة بتنظيم "الدولة" في ولاية سامسون شمالي البلاد.

وبحسب وكالة "الأناضول"، دهمت وحدات مكافحة الإرهاب 13 منزلاً بشكل متزامن، وأوقفت 4 سوريين و10 عراقيين بشبهة الانتماء إلى "التنظيم".

اقرأ أيضاً: السلطات التركية توقف 10 أجانب مشتبه بانتمائهم إلى "داعش"

وفي ولاية دوزجة شمالي تركيا أيضاً أوقفت السلطات التركية، تسعة مشتبه بهم من أصول أجنبية، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة".  الذي تضعه تركيا على قائمة الإرهاب لديها.

يشار إلى أنّ قوات الأمن التركي نفذت عمليات دهم واعتقال - بشكل دوري - في العديد مِن الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من "حزب العمال الكردستاني - PKK" وتنظيم "الدولة"، وذلك منذ أن تعرضت تركيا خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.
 

اقرأ أيضاً: توقيف 14 شخصاً على صلة بـ "داعش" في ولاية سامسون شمالي تركيا