تركيا توقف خمسة سوريين بينهم نساء بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة

تاريخ النشر: 30.11.2019 | 10:33 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قررت محكمة في ولاية قيصري التركية، حبس 3 مشتبهين يحملون الجنسية السورية بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة.

وأفادت وكالة الأناضول الجمعة، أن فرق مكافحة الإرهاب في مديرية أمن قيصري وسط البلاد، أوقفت 3 سوريين بتهمة المشاركة في أنشطة "تنظيم الدولة".

وأوضحت الوكالة أن المديرية أحالت الموقوفين إلى القصر العدلي بعد إجراء فحوصات طبية لهم، وعقب استكمال التحقيقات من قبل النيابة العامة، مثل الأشخاص أمام المحكمة التي قررت حبسهم.

وفي ولاية "غازي عنتاب" جنوبي تركيا قررت السلطات حبس امرأتين على ذمة التحقيق بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة.

وذكرت نيابة غازي عنتاب التي تشرف على التحقيقات، في بيان الجمعة، أنه تم توقيف امرأتين شمالي سوريا وثم جرى نقلهما إلى الولاية وإحالتهما إلى السلطات القضائية.

بدورها، قضت محكمة صلح الجزاء المناوبة بحبسهما على ذمة التحقيق بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة".

وتشن قوات الأمن التركي عمليات دهم واعتقال بشكل دوري بحق عناصر وقيادات من تنظيم الدولة، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.

وقالت السلطات التركية، في أيلول الماضي، إنها تمكّنت مِن إلقاء القبض على عنصر في تنظيم "الدولة" يحمل الجنسية السورية، وذلك خلال عملية أمنية في ولاية أضنة جنوبي البلاد.

وسبق أن ألقت السلطات التركية، منتصف أيلول، القبض على عنصر في تنظيم "الدولة" يُدعى (مؤمن البكار)، خلال عملية أمنية في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، وقالت إنه كان يُجهّز لتنفيذ تفجيرات داخل البلاد.