icon
التغطية الحية

تركيا تواصل تعزيز قواتها العسكرية في محيط طريق "إم 4"

2020.04.11 | 11:58 دمشق

thumbs_b_c_695b6a72218b405b82d1c6b871c63bd6.jpg
تعزيزات عسكرية تركية إلى نقاط المراقبة في إدلب (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

يواصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية ولوجستية جديدة إلى محيط طريق حلب - اللاذقية "إم 4" في إدلب، مع استمرار تسيير الدوريات العسكرية التركية – الروسية.

وأمس الجمعة دخل رتل عسكري تركي مؤلف من 35 آلية عسكرية إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين، حيث يقدر عدد الآليات التركية بنحو 5835 إضافة إلى 20 ألف جندي من الوحدات القتالية.

وبحسب معهد الحرب في واشنطن فإن المقاتلين هم من القوات الخاصة التركية ومن الوحدات المدرعة والمشاة المعروفة "الكوماندوز"، إضافة لـ لواء الكوماندوز الخامس المتخصص في العمليات شبه العسكرية والحرب الجبلية، وشاركت هذه الوحدات في عملية "غصن الزيتون" ضد قوات سوريا الديمقراطية في عفرين وشمال شرق سوريا.

وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الأربعاء الماضي، أن القوات التركيّة ستواصل الدوريات المشتركة مع روسيا في محافظة إدلب، لافتا إلى أن الجانبين استكملا تسيير الدورية الثالثة في المنطقة.

وكان الجيش التركي قد ثبّت، خلال الأيام القليلة الماضية، 5 نقاط عسكرية جديدة على الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) غرب إدلب آخرها، أمس الثلاثاء، في قرية بداما التابعة لـ مدينة جسر الشغور، وتزامن ذلك مع تحليق طائرات تركيّة مسيّرة (بيرقدار) في سماء المنطقة.