icon
التغطية الحية

تركيا تعلن مقتل قيادي في "حزب العمال الكردستاني" شمالي سوريا

2022.12.11 | 06:42 دمشق

عفرين
قوات تركية في شمالي سوريا (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل قيادي من "حزب العمال الكردستاني/ PKK" في عملية خاصة نفذها الجيش التركي يوم الجمعة الماضية في شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس السبت إن القوات التركية تمكنت من قتل المدعو "فهمي محمد" مسؤول ما يسمى بـ "قوات تحرير عفرين" التابعة لتنظيم "PKK" المصنّف على قوائم الإرهاب، في منطقة عملية "غصن الزيتون" شمالي سوريا، وفق وكالة الأناضول.

وبحسب البيان، فقد نفذ الجيش التركي عملية خاصة يوم الجمعة الماضية في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، تمكنت خلالها من قتل عنصرين تابعين للتنظيم المذكور، وتبين أن أحدهما هو "فهمي محمد" الذي يتولى قيادة "قوات تحرير عفرين".

يشار إلى أن المجموعة المسماة بـ"قوات تحرير عفرين" أعلنت قبل يومين مقتل "فهمي محمد" الملقب بـ"سورو جيا"، إثر تعرضه لإصابة خطرة، وفق ما نقلت مصادر  إعلامية موالية لـ"قوات سوريا الديمقراطية/ قسد".

ضربات جوية وتحضير لعمل عسكري بري

وفي الأشهر الماضية نفذت القوات التركية عمليات استهداف واغتيال لقياديين في قوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني، وتصاعدت العمليات إلى قصف جوي عقب تفجير إسطنبول، إذ أثبتت التحقيقات تورط "بي كي كي" في العملية.

وأطلقت تركيا مؤخرا عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم "المخلب - السيف"، ونفّذت طائرات حربية تركية، حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" و"حزب العمال الكردستاني" في سوريا والعراق.