تركيا تعلن "تحييد" عناصر من قسد شمالي سوريا

تاريخ النشر: 23.11.2020 | 14:16 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الإثنين، عن "تحييدها" 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وذكر بيان أصدرته وزارة الدفاع التركية أن القوات الخاصة التركية تمكنت من "منع تسلل" عناصر من "قسد" كانوا يستعدون لـ "تنفيذ هجوم في منطقة نبع السلام".

وأضاف البيان أن القوات التركية تمكنت من "تحييد العناصر الذين كانوا يخططون لتنفيذ هجوم في منطقة نبع السلام بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة".

وفي الـ 15 من الشهر الجاري أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن الجيش التركي الموجود في سوريا، قتل وإصابة عدد من عناصر من قسد في مناطق متفرقة شمال غربي وشرقي سوريا.

 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية منتصف تشرين الأول الفائت، عن تصدي عناصر الجيش التركي في ريفي الحسكة والرقة لعمليات تسلل قام بها عناصر من "وحدات حماية الشعب"، والتي استخدمت في عملية التسلل قذائف هاون.

يذكر أنه في الـ 9 من تشرين الأول من العام الماضي، شن الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية "نبع السلام"،بغرض طرد "قسد" من شرق الفرات، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن اعتقال 10 عناصر لـ"YPG" في عفرين

اقرأ أيضاً:   الجيش التركي يُفشل عملية تسلل عناصر لـ"الوحدات الكردية" بريف حلب

وفي الـ 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب "قسد" من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا