icon
التغطية الحية

تركيا تعتقل قياديا بارزا في داعش مدرجا على قائمة الإنتربول الحمراء

2023.11.14 | 11:44 دمشق

قوات الأمن التركية تعتقل قيادي بارز في تنظيم الدولة (الأناضول)
قوات الأمن التركية تعتقل قياديا بارزا في تنظيم الدولة (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A
  • تركيا تعتقل قياديا بارزا في تنظيم الدولة "داعش" في ولاية قرشهير.
  • القيادي عراقي الجنسية، ويُعرف باسم "ف.هـ".
  • كان يشغل منصبا قياديا في التنظيم داخل العراق.
  • القيادي مدرج على قوائم الإنتربول الحمراء.

اعتقلت القوات الأمنية التركية في ولاية قرشهير وسط البلاد، قياديا بارزا في تنظيم الدولة "داعش" مدرجا ضمن النشرة الحمراء لدى الإنتربول. 

ونفذت فرق مكافحة الإرهاب في الولاية عملية أمنية دقيقة، استناداً لتحقيقات النيابة العامة، للقبض على العراقي المعروف باسم "ف.هـ"، الذي كان يشغل منصباً قيادياً في التنظيم داخل العراق، بحسب وكالة (الأناضول) التركية.

ونجحت الفرق الأمنية في اعتقال "ف.هـ" المدرج على قوائم الإنتربول الحمراء، وذلك عقب وصوله إلى المدينة مؤخراً، حيث كان يغير مكان إقامته باستمرار.

ونهاية الأسبوع الفائت، ألقت السلطات التركية في إسطنبول القبض على المدعو "أ. ج. أ." المسؤول عن تصميم وصناعة المتفجرات في هجمات تنظيم الدولة "داعش" بسوريا والعراق.

وكشفت مصادر أمنية أن المدعو "أ. ج. أ." تولى مسؤوليات رفيعة في صفوف التنظيم، إلى جانب كونه المسؤول عن إعداد وتصميم المتفجرات المستخدمة في هجمات "داعش" في سوريا والعراق.

العمليات الأمنية ضد تنظيم الدولة في تركيا

تواصل السلطات التركية شن عمليات أمنية ضد عناصر تنظيم الدولة في البلاد، إذ أعلن وزير الداخلية علي يرلي كايا الشهر الماضي توقيف 92 مشتبها به من منتسبي تنظيم "داعش". 

وفي أيار الفائت، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القضاء على الزعيم الرابع "لتنظيم الدولة" المدعو "أبو الحسين القرشي"، في عملية للاستخبارات التركية بشمالي سوريا.