تركيا تعتقل العميد أحمد رحال من منزله

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

اعتقلت السلطات التركية الضابط المنشق عن نظام الأسد العميد أحمد رحال، من منزله في مدينة إسطنبول التركية مساء أمس الخميس.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مصدر خاص قوله، إن "شخصين بملابس مدنية حضرا إلى منزل العميد رحال مساء أمس، وأبلغاه أنهما من الشرطة التركية واقتاداه من منزله، بحجة أنهما يريدان التأكد من أن أوراقه نظامية وقانونية".

وأضاف المصدر، أن "اعتقال العميد أحمد رحال كان نتيجة تقارير أمنية رفعت ضده. مؤكداً، نقلاً عن مسؤول في الداخلية التركية، أنه سيتم الإفراج عن رحال اليوم، بعد التحقق من مدى صحة هذه التقارير".

وأوضح المصدر الخاص لصحيفة العربي الجديد، أن السلطات التركية "على علم أن رحال محلل عسكري وسياسي يظهر بانتظام على المحطات التلفزيونية العربية للحديث عن تطورات الشأن السوري، ويبدو أن ثمة تقارير وصلت إلى السلطات التركية بأنه ينتقد تركيا أو الفصائل التي تدعمها، والسلطات التركية ربما تريد استيضاح ذلك".

وانتشرت أخبار على المواقع السورية المعارضة أن السلطات الأمنية التركية اعتقلت العميد أحمد رحال وشقيقه لأسباب مجهولة، وذكرت المواقع أن السلطات التركية أفرجت عن أخيه بعد ساعات من الاعتقال في حين لا يزال الرحال رهن الاعتقال.

يذكر أن العميد أحمد رحال ضابط سابق في القوات البحرية السورية، ومدرس في الأكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، وانشق عن النظام في العام 2012، ويعد أحد أبرز المحللين العسكريين في الشأن السوري.

 

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
مستشفى الأسد الجامعي يُخفض عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا
منظمة الصحة العالمية: 200 لقاح ضد كورونا تحت التجربة
ثلاث وفيات جديدة بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا