تركيا تصدر أمراً بتوقيف 7 أجانب بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة

تاريخ النشر: 26.02.2021 | 14:07 دمشق

إسطنبول - وكالات

أصدرت النيابة العامة في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الجمعة، مذكرة توقيف بحق 7 أشخاص أجانب متهمين بالانتماء إلى تنظيم الدولة، بحسب وكالة "الأناضول".

وأضافت أن مذكرة التوقيف شملت أشخاصاً يحملون الجنسية السورية والعراقية، وذلك بعد أن أظهرت تحقيقات مكتب مكافحة الإرهاب أنهم ينتمون لتنظيم الدولة.

وأشارت إلى أن "الملاحقين على تواصل مع أعضاء التنظيم في مناطق القتال"، منوهةً أن فرق مكافحة الإرهاب بمديرية أمن أنقرة، تواصل البحث لإلقاء القبض على المطلوبين.

وألقت السلطات التركية، الإثنين الماضي القبض على 14 أجنبياً في العاصمة أنقرة، مشتبهاً بارتباطهم بتنظيم الدولة.

اقرأ أيضاً: تركيا تعتقل خلية جديدة لتنظيم "الدولة" في إسطنبول

وفي الـ 17 من الشهر الجاري، قررت محكمة تركية حبس اثنين من بين 6 أجانب وترحيل آخرين بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، ألقي القبض عليهم في أثناء محاولتهم الدخول إلى البلاد من سوريا بطريقة غير قانونية.

وأوقفت السلطات التركية، في الـ 25 من الشهر الفائت، 6 أشخاص مشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة في ولاية" قسطمونو" شمالي البلاد بينهم من يحملون جنسيات أجنبية، وقررت النيابة العامة في الولاية، حبس المشتبه بهم على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضاً: حرس الحدود التركي يوقف عناصر من "داعش" وهيئة تحرير الشام

وألقت فرق مكافحة الإرهاب في ولاية "دوزجة" شمالي تركيا، في الشهر ذاته، القبض على 9 أشخاص يحملون الجنسية العراقية، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، وذلك خلال تنفيذها عمليات دهم على 12 عنواناً، حيث صادرت الفرق المحتويات الرقمية التي عثرت عليها في تلك المواقع.

وفي وقت سابق، اعتقلت الشرطة التركية 18مشتبهاً بانتمائهم لتنظيم الدولة في إسطنبول، مشيرة إلى أن الشرطة نفذت حملة مداهمات متزامنة من أجل هذه العملية.