تركيا.. تسجيل 17 حالة وفاة و2089 إصابة جديدة بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 27.03.2020 | 21:03 دمشق

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة اليوم الجمعة، تسجيل 17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في تركيا، لترتفع حصيلة الضحايا في البلاد إلى 92 حالة.

جاء ذلك في بيان له بعد الاجتماع الذي عقده مع الهيئة العلمية في العاصمة أنقرة، حيث أكد قوجة تسجيل 2069 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع عدد المصابين إلى 5 آلاف و698 إصابة.

وأفاد الوزير التركي بأن 42 مصاباً بالفيروس تماثلوا للشفاء وتم تخريجهم من المشفى.

وأوضح قوجة أنه تم إجراء 7533 فحص لفيروس كورونا اليوم، حيث تجري الفحوصات بمختلف الطرق سواء بنظام PCR والأجهزة الصينية وغيرها من الفحوصات المتوفرة، ومن المقرر زيادة عدد الفحوصات إلى ١٥ و٢٠ ألف فحص خلال الأيام المقبلة.

وأفاد بأن طرق الفحص الموجودة لا تعطي نتائج الإصابة قبل 3 ساعات، لذلك أخذنا أجهزة جديدة مطورة بالصين تعطي النتائج بوقت أقل، كما تم توزيع نحو 3 ملايين كمامة من نوع N95 إلى جميع المشافي قبل يومين.

وشدد قوجة على أن الحياة في تركيا تغيرت بعد 10 آذار الجاري، والأيام المقبلة ستتغير سواء أردنا ذلك أم لا.

وأكد على ضرورة اتخاذ تدابير وقائية أعلى، حيث سيتم العمل على تقليص ساعات التماس الاجتماعي، كما يجب تعديل ساعات العمل وتقليص الوقت الذي يقضيه المواطنين في الشارع.

وشدد على أن رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان سيقيم دراسة الهيئة العلمية المتعلقة بتدابير التقليص الاجتماعي، ويمكن التفكير بعزل المدن عن بعضها البعض في المرحلة القادمة.

وكشف قوجة أنهم يعلمون مكان الإصابات وتوزعها، لكن لا يتم التصريح عن توزعها في المدن منعا لحصول ما حدث في إيطاليا والتسبب بالهلع وإمكانية نشر المرض من مكان لآخر.

وكانت وزارة الصحة التركية قد أعلنت مساء أمس الخميس ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 75 بعد تسجيل 16 حالة أمس.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه في تغريدة على تويتر إن عدد الإصابات ارتفع إلى 3 آلاف و629 حالة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا