تركيا تسجل إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 6

تاريخ النشر: 15.03.2020 | 10:29 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن وزير الصحة التركي فخرالدين قوجة، مساء السبت، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطن تركي بعد أسبوع من عودته من أداء مناسك العمرة.

وفي تغريدة على "تويتر"، أكد الوزير "ضرورة التزام المعتمرين الأتراك بتوجيهات وزارة الصحة القاضية بضرورة بقاء العائدين من العمرة في منازلهم لمدة 14 يوماً".

وأضاف: "لسوء الحظ، ظهرت نتيجة إيجابية لتحليل طبي أجري لمواطن عاد منذ أسبوع من العمرة، نحن قلقون بشأن ظهور حالات جديدة، من فضلكم لا تستقبلوا زواراً. اجتياز العائدين من الخارج للفحص الطبي الأولي لا يعني عدم وجود خطر".

وسبق أن أعلن الوزير، الجمعة، ارتفاع إصابات "كورونا" في البلاد إلى 5، إثر تسجيل 3 حالات جديدة.

وحذّر الوزير فخر الدين قوجة، المواطنين والمقيمين من عمليات احتيال تحت مسمى إجراءات "فحص فيروس كورونا". لافتاً إلى أن موظفي الوزارة لا يجرون فحوصات  كورونا بشكل عشوائي وإنما بشكل ممنهج.

وطالب الوزير من المواطنين اتخاذ الحيطة والحذر وعدم فتح الأبواب أمام أي شخص يزعم أنه من وزارة الصحة، وجاء لإجراء فحوصات طبية متعلقة بـ"كورونا".

وأوضح في هذا الإطار أنّ موظفين من وزارة الصحة يتصلون بالمواطنين من الرقم الثلاثي 184 الخاص بالوزارة، ويحيطونهم بالمعلومات الضرورية، وعلى إثر ذلك يقوم طاقم طبي بزيارة منزل المواطن المعني.

كما صدر بيان مشابه من المديرية العامة للأمن في تركيا، حذّرت فيه المواطنين والمقيمين من عمليات الاحتيال، وشدّد على ضرورة الاتصال بالشرطة عبر الرقم الثلاثي 155، أو بالدرك (جندرمة) عبر الرقم 156، أو بالاسعاف عبر الرقم 112، وعدم السماح للمحتالين باستغلال النوايا الحسنة للمواطنين.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا