icon
التغطية الحية

تركيا تستهدف مسؤول الطائرات المسيرة في "PKK" شمالي سوريا

2023.12.04 | 12:54 دمشق

باغر أونديش
باغر أونديش
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • مقتل باغر أونديش، المسؤول عن الطائرات المسيرات لـ"حزب العمال الكردستاني" في منطقة تل رفعت شمالي سوريا.
  • انضم "أونديش" إلى صفوف "حزب العمال الكردستاني" عام 2013، وتلقى تدريبات عسكرية في جبل قنديل بالعراق، وانتقل فيما بعد إلى سوريا.
  • شارك أونديش في الاشتباكات ضد القوات التركية خلال عملية "غصن الزيتون"، وفرّ فيما بعد إلى تل رفعت.

أعلنت مصادر أمنية تركية، يوم الإثنين، مقتل باغر أونديش، المسؤول عن الطائرات المسيّرة التي يستخدمها "حزب العمال الكردستاني" في هجماته، وذلك بعملية تركيّة شمالي سوريا.

وبحسب صحيفة "Yeni Şafak" التركية، فإن "أونديش" قتل، إثر عملية تركيّة استهدفته في منطقة تل رفعت التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية-قسد" شمالي حلب.

وأشارت المصادر إلى أن "أونديش" انضم إلى صفوف "حزب العمال الكردستاني"، عام 2013، وتلقّى تدريبات عسكرية في جبال قنديل شمالي العراق، وانتقل فيما بعد إلى سوريا.

وشارك "أونديش" في الاشتباكات ضد القوات التركية خلال العملية العسكرية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين بريف حلب، ثم فرّ لاحقاً إلى منطقة تل رفعت القريبة.

وتمتلك النيابة العامة في ولاية ديار بكر جنوبي تركيا، سجّلات ضد "أونديش" بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية بغرض الإرهاب".

يأتي مقتل "أونديش" في إطار الحملة التي تشنها القوات التركية ضد "العمال الكردستاني" في سوريا والعراق، حيث تصنّفه تركيا والولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبية على قوائم الإرهاب.