تركيا تستدعي السفير السعودي في أنقرة للتشاور بشأن اختفاء خاشقجي

تاريخ النشر: 04.10.2018 | 19:23 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

استدعت الخارجية التركية السفير السعودي في أنقرة على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد مراجعته القنصلية السعودية في إسطنبول.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء اليوم الخميس عن مسؤول لم تكشف عن أسمه قوله إن وزارة الخارجية التركية استدعت السفير السعودي لدى أنقرة أمس الأربعاء للتشاور بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله مبنى قنصلية المملكة في اسطنبول.

وتضاربت التصريحات التركية والسعودية حيال قضية اختفاء خاشقجي، حيث صرح مسؤول سعودي بأن خاشقجي زار القنصلية السعودية في تركيا أمس لطلب أوراق وغادرها بعد فترة قصيرة، نافيا احتجازه داخل القنصلية، في حين أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن بأن خاشقجي ما يزال داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقال قالن للصحفيين أمس "سلطاتنا المعنية على اتصال مع نظيرتها (السعودية) وتتفاوض معها. آمل أن تحل القضية بهدوء".

من جانبها فندت خديجة خاشقجي خطيبة الصحفي السعودي المعتصمة أمام القنصلية منذ أول أمس المزاعم السعودية وقالت "إذا كان هذا صحيحاً، أين هو؟ أين هو؟ طيب هو ذهب إلى المنزل، لا أنا ذهبت إلى المنزل لم أجده. أين جمال؟".

يذكر أن جمال خاشقجي الذي غادر السعودية قبل عام تقريباً، وتوجه إلى الولايات المتحدة، بعد حملة اعتقالات طالت صحفيين وكتّاباً ورجال دين سعوديين، مختفٍ منذ أول أمس الثلاثاء، حيث أكدت خطيبته أنها فقدت الاتصال معه عقب دخوله إلى القنصلية السعودية للحصول على ورقة عائلية تفيد بأنه "غير متزوج".

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا