تركيا.. تزلج بإطلالة مبهرة في مركز كارتبه | صور

تاريخ النشر: 25.02.2021 | 21:24 دمشق

إسطنبول - وكالات

يُعد مركز كارتبه واحداً من أفضل مراكز السياحة الشتوية في تركيا، وأهم مراكز جذب السياح، لما يتمتع به من موقع جغرافي مميز يمكن الوصول إليه بسهولة من أي مكان، بالإضافة إلى جماله الطبيعي.

ويتمتع كارتبه بإطلالة طبيعية على قمة جبال صامانلي، وبحيرة سبانجا، وخليج إزميت.

يقع المركز على بعد 18 كم من قضاء كارتبه بولاية قوجه إيلي (شمال غرب)، وعلى بعد 40 كم من مركز الولاية، و100 كم من إسطنبول.

ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر 3 طرق سريعة، وهي "دي- 100"، و"الأناضول" و"شمال مرمرة".

ويمكن للزائرين في طريقهم لمركز التزلج التوقف للاستمتاع بتناول سمك "ألاباليك" الشهير عند سفوح جبال صامانلي، والمرور على المطاعم التي تقدم الأطعمة المحلية والدكاكين التي تبيع المنتجات اليدوية، أو المشاركة في أنشطة

مختلفة مثل تجربة المسار الانزلاقي "زيبلاين"، وممارسة رياضة كرة الطلاء "بينتبول"، وركوب الخيل ورحلات السفاري.

وعند الوصول يجد الزائرون فندقًا بفئة الأربع نجوم يحتوي على 250 غرفة، و50 كوخا، و5 فيلات راقية.

وبكلفة 20 مليون دولار، استعد كارتبه للموسم الجديد، عبر صيانة المرافق واتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية من تفشي فيروس "كورونا".

حيث يتم فحص الزائرين عند دخولهم المركز، باستخدام رمز الكود الصحي وقياس درجات الحرارة، ويتم تطهير المناطق التي يستخدمها الزائرون داخل الفندق بشكل متواصل، بالإضافة إلى استخدام الملصقات التحذيرية في مسارات التزلج.

أقرب مركز تزلج من إسطنبول

كارتبه من أقرب مراكز التزلج إلى إسطنبول، وصقاريا، ويالوفا، وهو ما يمكّن زائري رحلات اليوم الواحد من الاستمتاع بكثير من الإمكانات المتاحة به.

أُنشئ مركز كارتبه على مساحة 35 مليون متر مربع، ويضم 17 مسارًا للتزلج تتراوح أطوالها بين 450 إلى 3200 متر، للمتزلجين الهواة والمحترفين على حد سواء، كما يضم المركز 5 مصاعد للتزلج، ومناطق مخصصة لركوب ألواح التزلج.

اقرأ أيضاً: أولوداغ.. أفضل أماكن التزلج والسياحة الشتوية في تركيا |صور

وتتيح مسارات التزلج المنحدرة من قمة الجبل إلى أسفله بين الأشجار للمتزلجين رؤية مناظر رائعة وفريدة من جمال الطبيعة.

كما يوفر المركز خدمة التدريب للمبتدئين والأطفال على يد متخصصين، وتتمركز فرق البحث والإنقاذ بشكل متواصل على مسارات التزلج؛ لإنقاذ العالقين أو المفقودين أو المصابين بسرعة.

ويضم المركز "سبا" (منتجع صحي) على مساحة 2500 متر مربع، وغرفة ضخمة لتأجير مستلزمات التزلج، وكذلك خزانات لحفظ المتعلقات الشخصية للزائرين.

ويُعد المركز الوجهة الأولى في تركيا لعشاق التزلج على الجليد خلال أشهر الشتاء، بالإضافة إلى المهتمين بكرة القدم والسلة والطائرة، وغيرها من رياضات الصالات في شهور الصيف. وتضم المنطقة العديد من الأماكن التي يرتادها السائحون، مثل متنزه "قوزو يايلا"، ومتنزه "أورمانيا" الطبيعي.

اقرأ أيضاً: انخفاض نسبة مستخدمي النقل العام في إسطنبول 50 في المئة
 

اقرأ أيضاً: فرنسا تغرم غوغل أكثر من مليون يورو بسبب "تصنيفات مضللة" للفنادق