تركيا تحيّد 12 عنصراً لـ"YPG" قرب مدينة تل أبيض

تاريخ النشر: 04.05.2020 | 10:16 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأحد، تحييد 12 عنصراً مِن "وحدات حماية الشعب - YPG" قرب مدينة تل أبيض - الحدودية مع تركيا - شمال الرقة.

وقالت "الدفاع التركيّة" - في بيان لها نقلته وكالة الأناضول- إن مسلّحين مِن "YPG" أطلقوا، مساء السبت الفائت، عيارات نارية عبر رشاشات آلية على أفراد مِن الجيش التركي جنوبي مدينة تل أبيض الواقعة ضمن عملية نبع السلام شمالي سوريا.

وأوضحت "الدفاع التركيّة" في بيانها، أنه بالتزامن مع إطلاق النار على الجيش التركي، حاول "إرهابيون" آخرون مِن نقطة أخرى، التسلل إلى منطقة عملية نبع السلام.

وأضاف البيان أن "استطلاعات الجيش التركي كشفت عن مشاركة ما بين 10 إلى 15 عنصراً مِن "YPG" بالهجوم على أفراد الجيش"، مشدداً على أن "القوات التركية تأهبت على الفور وردّت على هجوم في إطار الدفاع عن النفس".

وتمكّنت القوات التركيّة - وفق البيان - مِن تحييد 12 عنصراً مِن "YPG" (المكّون الأساسي لـ قوات سوريا الديمقراطية/ قسد) خلال عملية الرّد، مشيراً البيان إلى "عدم وقوع خسائر بين أفراد القوات المسلحة التركية أو بصفوف العناصر الصديقة".

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن تحييد 24 عنصراً لـ"YPG" شرق الفرات

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

وفي يوم الـ 17 مِن تشرين الأول 2019، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يوم 22 مِن الشهر ذاته، وكان يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%