تركيا تحيد 142 عنصراً من "pkk" شمالي العراق

تاريخ النشر: 30.05.2021 | 13:50 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد "تحييد" 142 عنصرا من حزب العمال الكردستاني "pkk" وتدمير 57 مغارة و110 مخابئ خلال عمليتي "مخلب الصاعقة ومخلب البرق" شمالي العراق.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن مسؤولة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع "بينار قره" قالت إن "مكافحة الإرهاب مستمرة بحزم".

وأضافت أن محاربة تركيا لـ "التنظيمات الإرهابية" مستمرة داخل وخارج البلاد، مشيرة إلى أن القوات التركية نفذت منذ مطلع العام الحالي 181 "عملية ضد الإرهابيين وتمكنت من تحييد ألف و162 إرهابيا خلالها".

وبيّنت أن القوات التركية استهدفت 7 آلاف و584 نقطة تابعة لتنظيم "pkk" شمالي العراق في إطار عمليتي مخلب الصاعقة ومخلب البرق.

ولفتت إلى أن القوات التركية حيدت منذ مطلع العام الحالي، 693 "إرهابيا" شمالي سوريا، بينهم عناصر من تنظيم الدولة.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني "pkk" يتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلا له وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن  هجمات على الداخل التركي.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق أن أنقرة ستوسع من نطاق عملياتها العسكرية ضد "حزب العمال الكردستاني" في المرحلة المقبلة إلى المناطق التي تشكل تهديدا على بلاده.

ودعا جميع الشبّان المغرّر بهم المنخرطين في صفوف تنظيم "PKK" إلى الانشقاق عن هؤلاء "القتلة المأجورين" في أسرع وقت، مشيرا إلى أنّ "الدولة التركية تعاملت برحمة مع كل مواطن عاد إلى صوابه بعد شعوره بالندم الخالص".

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا