icon
التغطية الحية

تركيا تحظر على جنودها استخدام الهواتف الذكية في مناطق العمليات العسكرية

2024.01.12 | 15:04 دمشق

تركيا تحظر على جنودها استخدام الهواتف الذكية في مناطق العمليات العسكرية
تركيا تحظر على جنودها استخدام الهواتف الذكية في مناطق العمليات العسكرية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، حظر استخدام الهواتف الذكية والمزودة بكاميرات في مناطق العمليات العسكرية والمناورات.

وقالت الوزارة في بيان لها، الخميس: "حظرنا استخدام الهواتف الذكية والمزودة بكاميرات بشكل قاطع في مناطق العمليات العسكرية والمناورات. وستطبق عقوبات صارمة على الأفراد الذين يخالفون القوانين والأوامر ذات الصلة، ونشرهم للمحتوى يشكل جريمة".

وأضاف البيان: "إن هذا الإجراء يهدف إلى الحفاظ على أمن وسلامة القوات المسلحة التركية، ومنع تسريب المعلومات الحساسة إلى الأعداء".

وأكد العميد زكي أكتورك، مستشار الصحافة والعلاقات العامة في وزارة الدفاع، خلال مؤتمر صحفي في الوزارة، أن القوات المسلحة التركية تواصل مكافحتها ضد الإرهاب بثبات.

عقوبات صارمة للمخالفين

وأوضح أن القوات المسلحة التركية تعمل على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان أمن وسلامة أفرادها، بما في ذلك حظر استخدام الهواتف الذكية والمزودة بكاميرات في مناطق العمليات العسكرية والمناورات.

وأضاف: "بدأنا بتقديم تدريبات توعوية حول احتياجات الاتصالات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والأجهزة والأنظمة والتطبيقات المستخدمة، والآثار السلبية التي قد تنتج عنها للأفراد الذين سيذهبون إلى مناطق الحدود والعمليات العسكرية والمناورات قبل التحاقهم بالخدمة هناك".

وشدد على أن القوات المسلحة التركية ستتخذ إجراءات صارمة ضد الأفراد الذين يخالفون هذا الحظر، ويقومون بمشاركة محتوى يشكل جريمة.