icon
التغطية الحية

تركيا تحذر قبرص اليونانية من تبعات افتتاح مكتب لـ "PYD"

2022.01.20 | 16:39 دمشق

thumbs_b_c_6582722ae2a27cba006f9ac1e2a0dbff_0.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حذر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إدارة قبرص اليونانية أنها ستدفع الثمن إذا صدر أي تهديد ضد تركيا أو قبرص التركية من مكتب "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD" الذي سمحت بافتتاحه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الإستونية إيفا ماريا ليميتس، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بالعاصمة التركية أنقرة، وفقاً لوكالة الأناضول.

وأشار جاويش أوغلو إلى أن "مسألة دعم الإرهاب أصبحت خطيرة جداً"، مضيفاً: "مع الأسف، بدأنا نرى كثيراً مفهوم عدو عدوي هو صديقي في قضية الإرهاب"، بحسب وصفه.

وقال بخصوص سماح قبرص اليونانية بفتح مكتب لـ"PYD" لديها: "سنجعلهم يدفعون ثمن ذلك إذا صدر أي تهديد ضد تركيا وقبرص التركية أو هجوم ضد أشقائنا القبارصة الأتراك، وسيكون هذا الثمن باهظا، وعليهم ألا يلعبوا بالنار".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وسائل إعلام بقبرص اليونانية، أن وزارة الداخلية وافقت على فتح مكتب تمثيلي لحزب "الاتحاد الديمقراطي"، وذلك إثر طلب قدمه في 12 كانون الثاني الجاري.

ويعتبر "حزب الاتحاد الديمقراطي" بمنزلة الحزب الحاكم لـ "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، حيث يشغل قياديوه وأعضاؤه أهم المناصب في مؤسسات "الإدارة"، المدنية والأمنية والعسكرية.