icon
التغطية الحية

تركيا تبلغ روسيا عن استعدادها العسكري لطرد النظام إلى حدود سوتشي

2020.02.18 | 14:27 دمشق

20200217_2_40886617_52237157.jpg
الجيش التركي يعزز نقاط مراقبته بإدلب بمدافع ودبابات (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال متحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عقب انتهاء مباحثات الوفدين التركي والروسي، "أبلغنا الجانب الروسي بشكل واضح وصريح أننا أجرينا التحضيرات العسكرية اللازمة من أجل إعادة النظام إلى حدوده السابقة (حدود اتفاق سوتشي) في حال لم ينسحب". بحسب وكالة الأناضول.

وانتهت اليوم الثلاثاء المباحثات بين الوفدين التركي والروسي التي جرت على مدار يومين في العاصمة الروسية موسكو لبحث سبل وقف إطلاق النار وهجمات النظام وروسيا على إدلب. وشارك في الاجتماع دبلوماسيون ومسؤولون عسكرييون من الاستخبارات.

واستغرق الاجتماع المغلق بين الجانبين قرابة الساعتين في مقر وزارة الخارجية الروسية، وترأس الوفد التركي نائب وزير الخارجية سادات أونال، فيما ترأس الوفد الروسي كل من نائب وزير الخارجية سيرغي فرشينين، ومبعوث الرئيس الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف.

اقرأ أيضاً: ترمب يدعو روسيا لـ وقف دعم "فظائع" نظام الأسد في سوريا

وتشهد العلاقات التركية الروسية توتراً كبيراً في سوريا، بعد مقتل عدد من الجنود الأتراك على يد النظام خلال الهجوم على إدلب، وسيطرت قوات الأسد خلال الأشهر الفائتة على مناطق واسعة من محافظتي حلب وإدلب، في حين زوّدت تركيا فصائل المعارضة بصواريخ مضادة للطائرات، ودفعت بآلاف الجنود الأتراك إلى داخل الأراضي السورية وهددت أنقرة الأسد بشن عملية عسكرية في حال لم ينسحب إلى حدود اتفاق سوتشي الموقع مع روسيا في أيلول 2018.