تركيا تبدأ بتصنيع طائرات شحن عسكرية مسيّرة

تاريخ النشر: 30.06.2020 | 13:47 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بدأت هيئة الصناعات الدفاعية التابعة للرئاسة التركية بتصنيع وإنتاج طائرات شحن عسكرية مسيّرة لـ خدمة القوات التركيّة المسلّحة، وذلك عقب توقيعها اتفاقية مع شركة الصناعات الجوية والفضائية "توساش".

وقال رئيس هيئة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير - حسب وكالة الأناضول - إن هذه الخطوة تأتي لـ تلبية احتياجات الجيش التركي ونقل المستلزمات اللوجستية إلى مناطق العمليات العسكرية.

وأضاف "دمير" إلى أن طائرة الشحن المسيّرة مُدرجة ضمن أهداف هيئة الصناعات الدفاعية لـ عام 2020، مشيراً إلى أن الجهات المشرفة على تصنيعها تعتزم الإنتاج التسلسلي خلال عام 2021 المقبل.

وأكّد "دمير" أن طائرة الشحن المسيّرة ستُصنّع بإمكانات وطنية ومحلية بحتة، وستُستخدم في المناطق الجبلية الوعرة، وأنه بفضلها سيتمكن الجيش التركي مِن إيصال الذخائر والمعدات الطبية إلى الجنود في أماكن العمليات العسكرية خلال فترة زمنية قصيرة.

وتتميّز الطائرة - وفق دمير - بقدرة الهبوط والإقلاع عمودياً والتحليق لـ مدة ساعة، وستكون قادرة على شحن معدات تصل وزنها إلى 50 كليو غراماً، لكن سيجري تطويرها لاحقاً لـ تكون قادرة على نقل مستلزمات يصل وزنها إلى 150 كيلو غراماً.

واشتُهرت تركيا خلال السنوات الماضية في صناعة الطائرات المسيّرة خاصة طائرة "بيرقدار"، التي استخدمها الجيش التركي في عملياته العسكرية داخل الأراضي السوريّة، حيث كبّدت قوات نظام الأسد خسائر كبيرة، كما استخدمها ضد قوات "خليفة حفترة" في ليبيا.

اقرأ أيضاً.. ليست مجرد طائرة من دون طيار.. وثائقي عن أحدث طائرة بيرقدار (فيديو)

اقرأ أيضاً.. بعد النجاح الذي حققته طائرات بيرقدار تركيا تنتج طائرات انتحارية

تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس