تركيا.. القبض على 12 شخصاً حاولوا التسلل من سوريا أحدهم مطلوب دولياً

تاريخ النشر: 14.06.2021 | 13:26 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2021 | 11:24 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت وزارة الدفاع التركية ضبط 12 شخصا أثناء محاولتهم دخول أراضي البلاد بطريقة غير قانونية من سوريا، مشيرة إلى أن أحدهم مطلوب دولياً بالنشرة الحمراء. وفق ما نقلت وكالة (الأناضول) التركية.

وأفادت الوزارة في بيان صادر عنها الأحد أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على 12 شخصاً أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضي التركية في ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا.

وأضافت أن من بين المقبوض عليهم عضوا في منظمة متطرفة مطلوباً دولياً بالنشرة الحمراء من دون الإشارة إلى اسم المنظمة أو إيراد اسمه.

وأكدت الوزارة أن قوات حرس الحدود تواصل جهودها لمنع التسلل عبر الحدود.

وأعلنت تركيا في أيار الماضي القبص على عنصر من تنظيم الدولة في أثناء محاولته التسلل إلى الأراضي التركية قادماً من سوريا عند قرية "نارليجا" التابعة لقضاء أنطاكيا بولاية هاتاي جنوبي البلاد.

وكانت السلطات الأمنية التركية ألقت القبض على شخص اعتبر بمنزلة اليد اليمنى لزعيم تنظيم الدولة "داعش" المقتول أبي بكر البغدادي بداية الشهر نفسه في مدينة إسطنبول.

وقالت صحيفة "ديلي صباح" التركية إنه الذراع اليمنى لزعيم تنظيم الدولة الذي قتل في سوريا أبي بكر البغدادي وهو مواطن أفغاني يُدعى "باسم"، اعتقل في عملية مشتركة نفذتها المخابرات التركية والشرطة التركية.

حوران العقدة والترياق.. ثوار درعا وعبد العزيز الخيّر ومشروع الملك
على هامش حصار درعا
حسابات الأسد المستقبلية حيال "ظاهرة درعا"
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا