icon
التغطية الحية

تركيا.. القبض على عضو في تنظيم "الدولة" بولاية عثمانية

2021.12.11 | 14:41 دمشق

تركيا.. القبض على عضو في تنظيم "الدولة" بولاية عثمانية
القبض على عضو في تنظيم "الدولة" في تركيا (trt)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت السلطات التركية في ولاية "عثمانية" جنوبي البلاد، عضواً في تنظيم "الدولة" كان يشارك في الأعمال القتالية للتنظيم في سوريا.

وذكرت وسائل إعلام تركية اليوم السبت، أن عضو "التنظيم" السوري كان يخطط للقيام بأنشطة إرهابية داخل الولاية، وتم اعتقاله في عملية لفرق الشرطة التركية.

وبحسب بيان صادر عن مكتب الوالي في عثمانية، فإن فروع قيادة درك الولاية ومكافحة الإرهاب والمخابرات تأكّدت بأن عضو تنظيم الدولة في سوريا، وهو مواطن من أبناء الولاية، كان يشارك في الأعمال المسلحة لتنظيم الدولة الإرهابي داخل سوريا قبل عودته واستقراره في مدينة عثمانية.

وأضاف البيان أن عملية القبض على المشتبه به تمت خلال عملية مداهمة لمنزله، كما تم ضبط بعض المواد (الرقمية) داخل المنزل، قبل أن يقدم إفادته للدرك ويحال إلى المحكمة المختصة.

القبض على العديد من أفراد "التنظيم" في تركيا

وكانت قوات الأمن التركية في إسطنبول، قد أوقفت في الـ18 من تشرين الثاني الماضي، 9 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة.

وقالت وكالة الأناضول إن العملية شملت 9 أماكن في 9 أقضية تابعة لإسطنبول، وأسفرت عن توقيف 9 مشتبه بهم. كما ضبطت الفرق العديد من الوثائق والمواد التي ترمز إلى تنظيم الدولة، ونقلت المشتبهين إلى مقر مديرية الأمن.

تركيا.. القبض على عضو في "تنظيم الدولة" مدرج في "القائمة الحمراء"

 وفي 13 من الشهر نفسه ألقت السلطات التركية القبض على عضو من تنظيم الدولة مدرج في القائمة الحمراء للمطلوبين، في أثناء محاولته العبور بطريقة غير قانونية من سوريا إلى الأراضي التركية. كما أوقفت في مطلع ذلك الشهر أيضاً 18 شخصاً من أصل 21 مطلوباً، مشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة.