تركيا.. القبض على سورية انتحلت صفة طبيبة توليد | فيديو

تاريخ النشر: 04.03.2021 | 14:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

قبضت الشرطة التركية، على امرأة سورية (ر.ك) تنتحل صفة طبيبة، وتدير عيادة طبية غير مرخصة، في ولاية كوجالي غرب البلاد.

وأشارت صحيفة "حرييت" التركية، إلى ورود معلومات تفيد بأنّ امرأة سورية انتحلت صفة طبيبة، وحولت منزلها إلى عيادة نسائية في منطقة غولجوك بمحلة قواقلي.

وذكرت فرق المداهمة، وفقاً لما ترجمه موقع تلفزيون سوريا، بأن العيادة التي ضبطت كان تجري فيها المدعوة (ر.ك) معاينات نسائية وعمليات إجهاض.

وأوضحت أنه تمّ ضبط 300 صنف من الأدوية داخل العيادة في الطابق الأرضي من المبنى، إضافة إلى العثور على مقصّات وأدوات جراحية تستعمل في العمليات.

وأضافت الفرق بأنه تمّت مصادرة جميع المواد المضبوطة وسلّمت إلى مديرية الصحة في منطقة غولجوك، وألقي القبض على (ر.ك) ونقلت إلى المركز المختص لأخذ إفادتها.

 

اقرأ أيضاً: تفاصيل حادثة وفاة الطفلة لين بسبب خطأ بمركز طبي سوري في إسطنبول

وصادرت السلطات التركية، أواخر الشهر الماضي، عدداً كبيراً من الأدوية والمستلزمات الطبية في منزل صيدلاني سوري بولاية قيصري وسط تركيا، حيث حوّل الصيدلاني منزله إلى عيادة لفحص المواطنين السوريين بشكل غير قانوني.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن بيان صادر من الولاية، أن فرق إدارة مكافحة التهريب والجريمة المنظمة التابعة لمديرية الأمن الإقليمي، اتخذت إجراءات بناءً على إخطار وصل إليها يفيد بقيام أحد المنازل في منطقة كيليج أصلان، بممارسات طبية غير مشروعة، وبيع أدوية غير قانونية للمرضى.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية تدهم عيادة سورية في مرسين

 

 

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا