تركيا: استهداف 506 عناصر لـ"PKK" في "المخلب-القفل" شمالي العراق

تركيا: استهداف 506 عناصر لـ"PKK" في "المخلب-القفل" شمالي العراق

خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (الأناضول)

تاريخ النشر: 24.01.2023 | 13:37 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، استهداف 506 عناصر من "حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك خلال عملية "المخلب-القفل" المستمرة شمالي العراق.

جاء ذلك في تصريح صحفي لـ"أكار" عقب اجتماع للحكومة التركية، أمس الإثنين، في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وقال "أكار" إنّ "القوات التركية أوشكت على تطهير منطقة زاب شمالي العراق من الإرهابيين"، مشيراً إلى أنّ مساحة 302 كيلومتر من الحدود التركية - العراقية "أصبحت آمنة تماماً".

وأضاف "أكار" أنّ القوات التركية ستواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية داخل تركيا وخارجها بـ"هدف تحقيق أمن البلاد والمواطنين"، مشدّداً على أنّ بلاده "تحترم سيادة ووحدة أراضي دول الجوار وخاصة سوريا والعراق".

وكانت القوات التركية قد أطلقت، في الـ17 من شهر نيسان 2022، عملية "المخلب-القفل​​​​​​" ضد معاقل "حزب العمال الكردستاني - PKK" في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن حصيلة أهداف عملية "المخلب - السيف" في سوريا والعراق

وتنفذ القوات التركية عمليات عسكرية وأمنية لـ ملاحقة كوادر وعناصر "حزب العمال الكردستاني"، واستهداف معاقله الذي تتهمه أنقرة باستهداف قواتها ومواطنيها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

يشار إلى أنّ تركيا تُطلق -باستمرار أيضاً- عمليات قصفٍ جوي، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا، ومواقع ومسؤولين لـ"PKK" في سوريا والعراق، كان آخرها عملية "المخلب - السيف".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار