icon
التغطية الحية

تركيا: مجموعة طبية تتكفل بعلاج طفل سوري مصاب بشظيه في عموده الفقري

2021.06.16 | 19:48 دمشق

الطفل السوري محمد شهابي (الأناضول)
الطفل السوري محمد شهابي (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تكفلت مجموعة "روماتيم" الطبية في تركيا بعلاج السوري محمد شهابي المصاب بشظية في عموده الفقري، إثر قصف جوي لطائرات الأسد في سوريا.

وأشار مراسل الأناضول إلى نقل محمد البالغ من العمر 15 عاما إلى تركيا، عقب تنسيق "روماتيم" المتخصصة في العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، مع وزارة الصحة التركية، وولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا.

وأصيب محمد بالشظية مطلع عام 2016، عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات، في قصف مروحي نفذته طائرات النظام، على مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، شمالي سوريا.

وفي حديثه للأناضول قال محمد عقب وصوله بصحبة والدته إلى تركيا اليوم الأربعاء، "إنه سعيد للغاية ويتمنى أن يمثل للشفاء في أقرب وقت". من جانبها عبرت أم محمد عن فرحتها بالقول: "أشكر تركيا على تكفلها بعلاج ابني المريض".

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام تركية عن نجاح عملية جراحية ناجحة أجراها أطباء أتراك في ولاية هاتاي لرضيع سوري نقل من مدينة إدلب شمال غربي سوريا إلى تركيا، لمعاناته من "كدمات وضيق في التنفس بعد شهرين من ولادته"، بحسب وكالة الأناضول.

وأعرب الدكتور نوح يلماز المسؤول عن حالته عن سعادته لـ "نجاحهم في إجراء العملية بإمكاناتهم الخاصة"، حيث أكد أن هذا النوع من العمليات تُجرى عادة في مشافي معينة داخل تركيا، وتتطلب معدات وأجهزة متطورة، مشيرا إلى أن العملية الجراحية استغرقت قرابة الساعتين.