icon
التغطية الحية

تربية النظام تهنئ زين وشام الأسد بنتائج الثانوية العامة وتتجاهل الأوائل

2021.07.08 | 13:05 دمشق

zyn_alasd_wsham_alasd.png
زين وشام الأسد - فيس بوك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثار منشور تهنئة كلّ من زين ابنة رئيس النظام بشار الأسد وشام ابنة ماهر الأسد، بمناسبة نجاحهن في الامتحانات الثانوية؛ على الصفحة الرسمية لوزارة التربية في حكومة النظام موجة من التعليقات الساخرة.
واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي تعمّد "الوزارة" تهنئة ابنة بشار الأسد وابنة أخيه ماهر دوناً عن باقي الطلاب السوريين وخاصة الحاصلين منهم على العلامة التامة في جميع المواد.
 

بنت بشار.jpg

 

وقالت إحدى المعلقات في منشور "الوزارة" على فيس بوك إن الفتاتين تدرسان دون فترات تقنين كهرباء، وعلّق آخر ساخراً: "الفرحة صارت فرحتين، مبروك.. بدكم تسجلوا في جامعة تشرين فرع موسكو أو طهران؟".

3333.png

وأردفت أخرى أنّ "الوزارة ليست من مهامها توجيه التهاني لأشخاص محددين دوناً عن الآخرين، أياً كانوا".

444.png

صدور نتائج امتحانات الثانوية في سوريا.. كم طالباً حصل على العلامة التامة؟

صدرت يوم أمس الأربعاء، نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة، بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها لعام 2021، وذلك في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في سوريا.

وقال دارم طباع وزير التربية في حكومة النظام، إن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 63.79 في المئة بينما بلغت نسبة نجاح الفرع الأدبي 52.14 في المئة، أما الثانوية الشرعية فبلغت نسبة النجاح 60.19 في المئة.

وأشار طباع في تصريحات نقلتها وكالة أنباء النظام "سانا" إلى أن عدد المتقدمين للفرع العلمي بلغ 126 ألفاً و181 طالبا وطالبة نجح منهم 80 ألفاً و491 طالبا وطالبة، وفي الفرع الأدبي تقدم 67 ألفاً و556 طالبا وطالبة نجح منهم 35 ألفاً و221 طالبا وطالبة.

وأظهر الموقع المخصص لنشر نتائج امتحانات المرحلة الثانوية في سوريا، حصول 19 طالبة وطالباً على العلامة التامة، جميعهم من الفرع العلمي للشهادة، ثلاثة منهم من محافظة دمشق، وواحد في كل من ريف دمشق والسويداء ودرعا، واثنان في حلب، و6 من محافظة اللاذقية، وفي طرطوس حصل 5 طلاب على العلامة التامة.

19 طالبا.jpg
19 طالباً حصل على العلامة التامة في امتحانات الشهادة الثانوية في مناطق سيطرة النظام