icon
التغطية الحية

تراجع بعدد الإصابات بكورونا في الأردن وارتفاع عدد المتعافين

2020.04.01 | 15:14 دمشق

2020-03-30t122226z_1645859049_rc2cuf9lggvt_rtrmadp_3_health-coronavirus-jordan-quarantine.jpg
جندي أردني يقدّم الزهور للخاضعين للحجر الصحي في منتجع على البحر الأحمر (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

شهد الأردن يوم أمس الثلاثاء تراجعاً ملحوظاً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مقارنة بالأيام الماضية، حيث سجّل 6 إصابات فقط، ليصبح الإجمالي 274 مصاباً.

وأشار وزير الصحة الأردني سعد جابر، في مؤتمر صحفي مشترك، مع وزير الإعلام ومتحدث الحكومة، أمجد العضايلة، إلى أنه تم تسجيل 11 و 13 و9 إصابات في أيام السبت والأحد والإثنين الماضيات، في حين بلغت ذروة الإصابات في يوم الخميس الفائت 40 حالة.

وارتفعت حالات الشفاء إلى 30 حالة، بعد تسجيل 4 جدد، وفق ما أعلنه وزير الصحة، سعد جابر، الذي أشار إلى إجراء 1220 فحصاً للفيروس، في مختلف محافظات المملكة.

وبلغت وفيات الفيروس في المملكة 5 حالات، في حين يخضع بعض المصابين للعناية المشددة، واعتبر العضايلة أن المرحلة "حاسمة جداً وحساسة إلى أبعد الحدود".

وأشار إلى قرار حكومي بحظر شامل الجمعة المقبل، على أن تعود الأمور لطبيعتها صباح السبت.

وسمحت الحكومة لبعض المحال التجارية بفتح أبوابها للمواطنين، لتلبية احتياجاتهم الأساسية، من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، وسيراً على الأقدام.

كما قررت الحكومة السماح بركوب شخص واحد فقط داخل السيارات المصرح لها بالحركة، وزيادة انتشار الدوريات في القرى والأحياء، ووقف العمل بتصاريح التجول الورقية، اعتباراً من الخميس.

وتزامناً مع الأزمة، ولمواجهتها، فعّل الأردن قانون "الدفاع" (الطوارئ)، كما فرض "حظر تجوال" مفتوحا أكمل ما يزيد على 10 أيام، وأغلقت السلطات العاصمة وباقي محافظات المملكة، أمام حركة الدخول إليها والخروج منها، وعزلت مدينة إربد بشكل كامل.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 872 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 43 ألفا، في حين تعافى أكثر من 184 ألفا.

كلمات مفتاحية