تدمير دشمة ومعدات متطورة لـ"النظام" غرب حماة (فيديو)

تاريخ النشر: 06.01.2020 | 09:43 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 14:23 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، أمس الأحد، تدمير دشمة رصد لـ قوات نظام الأسد مجهزة بمعدات متطورة على جبهة العزيزية في ريف حماة الغربي.

ونشرت "الجبهة الوطنية" عبر معرّفاتها الرسمية، مقطعاً مصوّراً، يظهر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، دشمة مزوّدة بآلية رصد حراري ورشاش "14.5"، ما أدّى إلى تدميرهما، وذلك على محور قرية العزيزية في منطقة سهل الغاب.

وكانت قوات النظام المتمركزة في "تل بكير" قرب قرية "الجيد" في سهل الغاب قد استهدفت بصاروخي "كورنيت"، الطريق الواصلة بين جبل الزاوية جنوب إدلب وقرية العنكاوي غرب حماة، واقتصرت الأضرار على المادية.

كذلك، نشرت "الجبهة الوطنية" صوراً، أمس، تُظهر ما قالت إنه استهداف مباشر بقذائف المدفعية الثقيلة، لـ نقاط تمركز ومقار قوات النظام على محور جرجناز جنوب شرق إدلب، مضيفةً أنها حقّقت إصابات مباشرة في صفوف "النظام".

وسبق أن صدّت الفصائل العسكرية، نهاية شهر كانون الأول مِن العام المنصرم، محاولة تقدّم لـ قوات النظام في قرية "البدرية" بمنطقة سهل الغاب، وسط قصفٍ صاروخي ومدفعي كثيف لـ"النظام" على مناطق سيطرة الفصائل في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. قصف جوي على مطار حماة وإحباط محاولة تقدّم لـ"النظام"

كذلك، نشرت "الجبهة الوطنية" صوراً، أمس، تُظهر ما قالت إنه استهداف مباشر بقذائف المدفعية الثقيلة، لـ نقاط تمركز ومقار قوات النظام على محور جرجناز جنوب شرق إدلب، مضيفةً أنها حقّقت إصابات مباشرة في صفوف "النظام".

جرجناز.jpg
جرجناز 2.jpg

وسبق أن قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات النظام، نهاية شهر كانون الأول مِن العام المنصرم، بصواريخ وقذائف مدفعية أطلقتها الفصائل على مواقع "النظام" في مدينة خان شيخون وبلدة التح جنوب إدلب.

اقرأ أيضاً.. قتلى لـ قوات النظام بصواريخ الفصائل جنوب إدلب (فيديو)

 

يشار إلى أن قوات النظام ما تزال تحاول - بدعم روسي - التقدّم في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، منذ سيطرتها على مدينة خان شيخون الاستراتيجية جنوب إدلب، وكامل ريف حماة الشمالي، في شهر أيار الماضي، ضمن حملة عسكرية شرسة شنّتها -بدعم روسي- على المنطقة، أواخر شهر نيسان الماضي، كما سيطرت مؤخّراً، على أكثر مِن 35 بلدة وقرية جنوب شرق إدلب بينها جرجناز، وفرضت حصاراً على نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الصحة التركية تعلن خلو البلاد من فيروس جدري القردة
بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
بسبب نظرة.. السلطات التركية ترحل 14 سورياً تشاجروا فيما بينهم
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟