تحييد عناصر مِن "YPG" تسلّلوا لـ منطقة "نبع السلام"

تاريخ النشر: 02.06.2020 | 17:25 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد عناصر مِن "وحدات حماية الشعب - YPG" حاولوا التسلّل إلى منطقة عمليات "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري شرق الفرات.

وقالت "الدفاع التركيّة" - في بيان لها نقلته وكالة الأناضول- إن "قوات المهام الخاصة حيّدت 6 مسلّحين مِن "YPG" خلال محاولتهم التسلّل إلى منطقة عملية "نبع السلام"، بهدف زعزعة بيئة السلام والأمن فيها.

وتعمل -باستمرار- القوات التركية المنتشرة في منطقة عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا -حسب "الأناضول"- على تحييد العديد مِن عناصر "YPG" (المكّون الأساسي لـ "قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد) خلال محاولتهم المستمرة في التسلّل إلى المنطقة.

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

وفي يوم الـ 17 مِن تشرين الأول 2019، علّق الجيش التركي عملية "نبع السلام" بعد التوصل لاتفاق بين تركيا وأميركا، أعقبه اتفاق آخر بعد أسبوع بين تركيا وروسيا، يوم 22 مِن الشهر ذاته، وكان يقضي بانسحاب "قسد" إلى عمق 32 كم عن الحدود التركيّة.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا