"تحرير سوريا" تسيطر على كامل ريف حلب الغربي

تاريخ النشر: 27.02.2018 | 13:02 دمشق

 تلفزيون سوريا

سيطرت "جبهة تحرير سوريا" (المشكّلة حديثاً من حركتي "أحرار الشام" و"نور الدين الزنكي") اليوم الثلاثاء على كامل ريف حلب الغربي بعد انسحاب "هيئة تحرير الشام" من آخر القرى التي شهدت معارك منذ عدة أيام، وخسارتها "الفوج 46" أبرز معاقلها غرب حلب.

وقال ناشطون محليون لموقع تلفزيون سوريا، إن "تحرير سوريا" سيطرت على بلدات وقرى "أورم الكبرى، وأروم الصغرى، وكفرناها، وخان العسل، وكفرحلب، وكفرجوم، وميزناز، والقناطر، والشيخ علي، وزهرة المدائن"، بعد اشتباكات اندلعت منذ صباح اليوم بين الطرفين، دون معلومات عن خسائر.

وأضاف الناشطون، أن عناصر "هيئة تحرير الشام" انسحبوا أيضاً من "جمعية البادنجكي، وجميعة الكهرباء، وريفي المهندسين الأول والثاني"، وذلك عقب مواجهات مع "تحرير سوريا" التي تمكّنت عقب ذلك من إحكام سيطرتها على كامل ريف حلب الغربي.

وانسحبت "هيئة تحرير الشام" نحو مناطق سيطرتها في محافظة إدلب، مع تواصل المواجهات بينها وبين "جبهة تحرير سوريا" هناك، وسط مظاهرات ما تزال مستمرة ضد "تحرير الشام" في مدن وبلدات الريف الجنوبي.

وسيطرت "تحرير سوريا" في وقت سابق اليوم على "الفوج 46" (أبرز معاقل "هيئة تحرير الشام") وقرى "أرحاب، وعاجل، وسمعان، وقلعة سمعان" في منطقة جبل سمعان بريف حلب الغربي، بعد اشتباكات أجبرت "تحرير الشام" على الانسحاب من الفوج والقرى.

وأسفرت المواجهات التي اندلعت بين "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام" منذ أيام في ريفي حلب وإدلب، عن وقوع ضحايا مدنيين، إضافة لقطع الطرق بين مناطق الريفين وشلّ الحركة المرورية والتجارية، فيما فشلت جميع المبادرات التي سعت إلى "وقف الاقتتال بين الطرفين".
 

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا