تحرير الشام تهاجم موقعاً لقوات النظام شرق إدلب

تاريخ النشر: 01.11.2018 | 14:11 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:21 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

هاجمت هيئة تحرير الشام نقطة عسكرية لقوات النظام في محيط مطار أبو ظهور العسكري شرقي إدلب، وذلك رداً على القصف المدفعي للنظام على المنطقة.

وبحسب وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام، قُتل 3 عناصر من قوات النظام إثر "إغارة" لعناصر الهيئة على إحدى نقاط النظام في قرية أبو قميص بريف إدلب الشرقي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن أصوات الاشتباكات سُمعت في المنطقة فجر اليوم نتيجة هجوم هيئة تحرير الشام على إحدى نقاط النظام في محور طويل الحليب - السكرية قرب مطار أبو الظهور العسكري.

وتواصل مدفعية النظام المتمركزة في تل كلبة وتل واسطة قصفها القرى والبلدات المحيطة بريف إدلب الشرقي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين في قرية تل السلطان غربي أبو ظهور ونزوح معظم سكان القرية.

وارتكبت قوات النظام يوم الجمعة الماضي مجزرة قرية الرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي راح ضحيتها سبعة مدنيين جلهم من النساء والأطفال بالإضافة لعشرة جرحى، وذلك إثر استهداف القرية بأكثر من 30 قذيفة مدفعية.

وتقع هذه المناطق التي تتعرض لقصف النظام ضمن المنطقة منزوعة السلاح وفق اتفاق سوتشي الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا في مدينة سوتشي الروسية، يوم الـ 17 مِن شهر أيلول الفائت.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية الشهر الماضي الانتهاء من تنفيذ البند الأول من اتفاق سوتشي المتمثل بسحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح، في حين لم تتطرق تركيا حتى الآن إلى نتائج مفاوضاتها مع هيئة تحرير الشام والتنظيمات الأخرى المصنفة على لوائح الإرهاب، حيث ينص البند الثاني من الاتفاق على انسحاب هذه التنظيمات من المنطقة منزوعة السلاح.

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن