"تحرير الشام" تعلن نتائج حملتها على تلعادة في إدلب

تاريخ النشر: 12.10.2020 | 15:43 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن "جهاز الأمن العام" التابع لـ"هيئة تحرير الشام" عبر بيان، أمس الأحد، نتائج حملة "الهيئة" التي شنّتها ضد "مطلوبين" لها في بلدة تلعادة شمالي إدلب.

وقال "الأمن العام" في بيانه إنّ "تحرير الشام" سيطرت على كامل بلدة تلعادة باشتباكات "عنيفة" أسفرت عن مقتل 13 شخصاً واعتقال 18 آخرين ممَن وصفتهم بـ"العصابة" التابعة لـ تنظيم "الدولة".

وأضاف البيان أنّ "هيئة تحرير الشام" تمكّنت مِن "القضاء على أغلب الذين تلطخت أيديهم بدماء المسلمين وأموالهم" في بلدة تلعادة، مشيراً إلى أن عناصر آخرين "فجروا أنفسهم" أثناء مداهمة مواقعهم.

وطلب "الأمن العام" مِن أهالي بلدة تلعادة "التزام بيوتهم حتى انتهاء عمليات التمشيط لـ استكمال البحث عن الفارّين مِن المطلوبين، الذين فشلت معهم محاولات تسليم أنفسهم للقضاء".

ووجّهت "تحرير الشام" للمطلوبين تهمة "إدخال نحو 20 عنصراً مِن أفراد تنظيم الدولة (داعش) إلى بلدة تلعادة، وإنشاء معسكر خاص بهم في أطراف البلدة لـ تدريبهم على الاغتيالات والأعمال الأمنيّة والتخطيط لـ عمليات خطف".

وكانت مصادر محلية قد قالت لـ موقع تلفزيون سوريا، أمس الأحد، إن ّ مجموعات مِن "تحرير الشام" نفّذت هجوماً كبيراً على بلدة تلعادة بعد إعلانها منطقة عسكريّة، وذلك بهدف البحث عن أشخاص قالت "الهيئة" إنّهم مطلوبون لها بقضايا "احتطاب وخطف".

اقرأ أيضاً.. إدلب.. لماذا هاجمت "هيئة تحرير الشام" بلدة تلعادة؟

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا