icon
التغطية الحية

"تحرير الشام" تعتقل تعسفياً أمين سر نقابة المحامين الأحرار بحلب

2023.06.17 | 15:31 دمشق

"تحرير الشام" تعتقل تعسفياً أمين سر نقابة المحامين الأحرار بحلب
أمين سر مجلس نقابة المحامين الأحرار بحلب المحامي عبد العزيز درويش (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت هيئة "تحرير الشام"، يوم الجمعة، أمين سر مجلس نقابة المحامين الأحرار بحلب، عبد العزيز درويش على حاجز الغزاوية بريف حلب، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقالت نقابة المحامين الأحرار فرع حلب في بيان نشرته اليوم السبت، إن عناصر الحاجز التابع لهيئة "تحرير الشام" في معبر الغزاوية اعتقلت درويش، بينما كان ذاهباً إلى زيارة والدته المريضة في الريف الغربي، واقتادوه وسيارته إلى جهة مجهولة.

ووصفت النقابة في بيانها اعتقال المحامي عبد العزيز درويش "بالاعتقال التعسفي والإخفاء القسري من دون الأخذ بالاعتبار حصانته وكرامة الإنسان".

 

 

وحمَّلت النقابة، هيئة تحرير الشام مغبّة الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري، مطالبينها بإطلاق سراحه فوراً.

كما طالبت النقابة، القوى الأمنية والعسكرية والثورية بتحمل مسؤولياتها الثورية والأخلاقية والقانونية للعمل على إطلاق سراحه، والمنظمات الحقوقية في المجتمع المدني بالتحرك لمناصرته.

اعتقالات هيئة تحرير الشام خلال شهر أيار الماضي

وفي تقريرها الأخير وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اعتقال عناصر هيئة تحرير الشام خلال شهر أيار الماضي، 47 شخصاً بينهم طفلان وسيدة، أفرج عن 6 منهم وتحول 41 إلى مختفين قسرياً.
ووفقاً للشبكة فإن عمليات الاحتجاز التي قامـت بها "الهيئة" تركزت في محافظة إدلب وشملت ناشطين إعلاميين وسياسيين، وكان معظمها على خلفية التعبير عن آرائهم التي تنتقد سياسة إدارة "الهيئة" لمناطق سيطرتها، حيث تمت عمليات الاحتجاز بطريقة تعسفية على شكل مداهمات واقتحام وتكسير أبواب المنازل وخلعها، أو عمليات خطف من الطرقات أو عبر نقاط التفتيش المؤقتة.