"تحرير الشام" تسلم مقار حركة أحرار الشام للجناح العسكري

26 تشرين الأول 2020
إسطنبول - متابعات

أعلن القائد العام لحركة أحرار الشام جابر علي باشا اليوم، أن هيئة تحرير الشام قامت بتسلم المقار التي دخلتها أول أمس الجمعة بحجة الفصل، إلى المتمردين على الحركة بقيادة مسؤول العمليات العسكرية في الحركة النقيب عناد الدرويش "أبو المنذر".

وقال علي باشا في بيان له اليوم "حصلت جلسة اليوم مع الطرف الآخر ولَم نصل إلى أي نتيجة، فقد كانت مطالبهم تغيير الشورى والقيادة وعدم المساس بالجناح إلا بما يتناسب مع رؤيتهم وإلغاء القرارات التي صدرت مؤخرا، وهو أمر غير مقبول عندنا".

وأضاف علي باشا أن الطرف الآخر استكمل استعانته بهيئة تحرير الشام والضرب بسيفها، حيث بادرت قبل قليل إلى تسليم المقار التي دخلتها بحجة قوات الفصل إلى الطرف الآخر.

وشدد علي باشا على أن قيادة الحركة ومكاتبها ومفاصلها مستمرون في العمل وحماية الثغور، مع استمرار التواصل مع الأطراف المعنية من الجبهة الوطنية والأتراك لإعادة الأمور إلى نصابها.

من جانبه أكد مسؤول العمليات العسكرية في الحركة النقيب عناد الدرويش "أبو المنذر" أنه منذ سيطرة الهيئة على مقار الحركة جرت مطالبتهم بإعادة المقار، وجرى اليوم لقاء انتهى بموافقتهم على تسليم الجناح العسكري الذي يتزعمه "أبو المنذر" كل مقار الحركة، وقد انتهى التسليم منذ قليل.

وكانت هيئة تحرير الشام قد سيطرت على مقار حركة أحرار الشام يوم الجمعة الماضية وقال حينها تقي الدين عمر مسؤول العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام لتلفزيون سوريا، إن ما جرى من تسيير بعض أرتالنا في بعض المناطق، فهي لفض النزاع وتثبت الأوضاع على ما هي عليه ولكي لا يتفاقم المشهد.

يذكر أن حركة أحرار الشام كانت قد أصدرت قراراً بعزل أبو المنذر وتكليف قائد قوات المغاوير (قوات النخبة) ويدعى "أبو فيصل الأنصاري" بمنصب رئيس الجناح العسكري، بالإضافة إلى إعفاء النقيب "أبو صهيب" الموالي لـ "عناد" من مهام نائب رئيس الجناح وتعيين "أبو موسى الشامي" مكانه.

مقالات مقترحة
نائب وزير خارجية الأسد: الجولان سيعود وبومبيو راحل
ماذا تخطط إدارة ترامب في زيارة وزير خارجيتها إلى الجولان؟
"هذه الأرض جزء من إسرائيل"..ماذا قال أشكنازي وبومبيو عن الجولان؟
كورونا.. 66 وفاة في الأردن و11 في لبنان
حجر صحّي في حيّ كامل بإسطنبول وتركيا تسجّل أعلى إصابات بكورونا
9 وفيات و281 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا