"تحرير الشام": القبض على عناصر لـ تنظيم "الدولة" في إدلب (صور)

تاريخ النشر: 10.11.2018 | 20:11 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:22 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعة

أعلنت "هيئة تحرير الشام"، اليوم السبت، مداهمة ما قالت إنها "أوكار" تابعة لـ تنظيم "الدولة" في بلدة تلمنس جنوب شرق إدلب، وإلقاء القبض على 12 عنصراً مِن "التنظيم".

وقالت شبكة "إباء" المقرّبة مِن "الهيئة"، إن الجهاز الأمني التابع لـ"تحرير الشام" ألقى القبض على 12 عنصراً مِن تنظيم "الدولة" في بلدة تلمنس، كما نشرت صوراً لـ عملية المداهمة في البلدة.

وتأتي عملية المداهمة، بعد مرور أيام على اغتيال القيادي في "هيئة تحرير الشام" (أبو الفضل تلمنس) برصاص مجهولين في البلدة.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام" عبر معرّفاتها الرسمية، في شهر تشرين الأول الفائت، أنها تمكّنت مِن قتل وأسر عدد من عناصر تنظيم "الدولة" بعد مداهمة مقر تابع لـ إحدى خلايا "التنظيم" قرب مدينة إدلب.

وسبق أن اقتحمت "تحرير الشام"، منتصف شهر تشرين الأول الفائت، قرية عين لاروز في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وقتلت رجلاً كبيراً في السن واحتجزت 12 شخصاً، بتهمة تنفيذ عمليات "خطف وسلب" في المنطقة.

وتنشط خلايا تنظيم "الدولة" - حسب ناشطين - في ريفي إدلب الشرقي والغربي، التي ينطلق منهما معظم عمليات الاغتيال والتفجيرات، في ظل عدد مِن العمليات الأمنية التي نفّذتها معظم فصائل محافظة إدلب وعلى رأسها "هيئة تحرير الشام" ضد خلايا "التنظيم" في المنطقة.

يذكر أن تنظيم "الدولة" نشر عبر وسائل إعلامه، في العاشر من شهر حزيران الجاري، صوراً تظهر عملية إعدام لـ عناصر مِن "تحرير الشام" في ريف إدلب  ذبحاً بـ"السكاكين"، ردّاً على عملية أمنية سابقة لـ"الهيئة" بدأتها، أواخر شهر أيار الماضي، وطالت حينها مقراً رئيسياً لـ"التنظيم" قرب مدينة سلقين غرب إدلب.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا