icon
التغطية الحية

تحرك حكومي بعد فيديو حقن فيلر شفايف لطفلة في الكويت

2023.12.27 | 18:01 دمشق

آخر تحديث: 27.12.2023 | 18:04 دمشق

فيديو حقن فيلر شفايف لـ"طفلة" في الكويت يثير الجدل.. وتحرك رسمي
فيديو حقن فيلر شفايف لـ"طفلة" في الكويت يثير الجدل.. وتحرك رسمي
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أثار مقطع فيديو يظهر طبيبة تجميل في الكويت وهي تقوم بحقن فيلر لشفايف طفلة صغيرة، موجة من الجدل والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في الفيديو، الذي نشرته مدونة كويتية شهيرة تدعى "سارة الكندي" عبر حسابها في "إنستغرام"، قيامها باصطحاب ابنتها إلى إحدى عيادات التجميل لإجراء عملية حقن فيلر للشفاه، وهو إجراء تجميلي انتشر بشدة في السنوات الأخيرة.

ولقي الفيديو تفاعلاً واسعاً وكبيراً من قبل رواد مواقع التواصل، حيث واجهت المدونة انتقادات لاذعة بسبب مثل هذا التعامل مع الطفلة، كما طالب العديد من المتابعين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد القائمين على العيادة، وحماية الأطفال من مثل هذه الممارسات.

تحرك كويتي رسمي

وإثر تداول الفيديو، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، يوم الثلاثاء، في بيان لها نشرته عبر معرفاتها الرسمية، عن إغلاق عيادة الجلدية والتجميل التي أجرت العملية للطفلة، وإيقاف الطبيب عن العمل.

وقالت الوزارة إنها "قررت إغلاق عيادة جلدية وتجميل في القطاع الصحي الأهلي، وإيقاف الطبيب عن العمل، وإحالتهما لجهاز المسؤولية الطبية، بشأن ما تم تداوله من الادعاء بالقيام بإجراء تجميلي لطفلة".

وبينت "الصحة الكويتية" أن القرار جاء "بناء على توصيات فريق التفتيش الفني الذي تم تشكيله للتحقق من ادعاء إجراء تجميلي لطفلة، والذي رصد عدداً من المخالفات بشأن تنظيم مهنة الطب والمهن المساعدة لها، وحقوق المرضى والمنشآت الطبية".