icon
التغطية الحية

تحذيرات من تسلّم الناخبين ورقة واحدة بدلاً من اثنتين في مراكز الاقتراع التركية

2023.05.14 | 14:16 دمشق

ورقة اختيار مرشح رئاسة الجمهورية التركية (رويترز)
ورقة اختيار مرشح رئاسة الجمهورية التركية (رويترز)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

صدرت تحذيرات من تسلم الناخبين ورقة اقتراع واحدة بدلاً من ورقتين عند إدلاء الناخبين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية التي بدأت صباح يوم الأحد 14 أيار.

وجرى تداول رسائل نصية أرسلت إلى الهواتف المحمول للمواطنين الأتراك، تحذر من تسليم الناخبين في بعض مراكز الاقتراع ورقة الانتخاب البرلمانية دون تسليم ورقة اختيار رئيس الجمهورية التركية.

وبحسب صفحة "Seçim 2023" التركية التي تنقل أخبار الانتخابات التركية على تويتر، جاءت رسائل تحذير إلى المواطنين تشير إلى أن المراقبين المنتسبين إلى حزب اليسار الأخضر امتنعت عن إعطاء ورقة انتخاب رئيس الجمهورية.

وأوضحت الرسالة أن المراقبين المنتسبين للحزب يتقصدون إخفاء الورقة عن الناخبين المحافظين خاصة، والناخبين عامة لدى تسلمهم مظاريف أوراق الانتخاب.

وأكدت الرسالة إلى أن الناخبين الذين انتبهوا على نقص الورقة عند دخولهم الغرفة السرية للانتخاب، لم تقبل اعتراضاتهم على نقص ورقة انتخاب الرئيس من قبل الناخبين.

الانتخابات التركية

وانطلقت عملية التصويت في عموم تركيا بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً، ومن المقرر أن تستمر لغاية الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المحلي.

ومن المقرر أن يصوت الأتراك في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في البلاد لانتخاب رئيس جديد لمدة 5 سنوات، واختيار أعضاء البرلمان البالغ عددهم 600 نائب.

وفي الانتخابات الحالية، سيدلي 60 مليوناً و697 ألفاً 843 ناخباً بأصواتهم، منهم 4 ملايين 904 آلاف 672 ناخباً سيصوتون لأول مرة.