icon
التغطية الحية

تحذيرات من العاصفة المرتقبة في سوريا

2024.04.29 | 18:54 دمشق

آخر تحديث: 30.04.2024 | 11:33 دمشق

تحذيرات من العاصفة المرتقبة في سوريا
هطول الأمطار في العاصمة دمشق - "سانا"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذرت الأرصاد الجوية في سوريا من العاصفة المرتقبة التي من المتوقع أن تضرب البلاد خلال الساعات القليلة القادمة، وما سيرافقها من حالة عدم الاستقرار الجوي.

وقالت الأرصاد الجوية إن سوريا تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية بارة نسبياً ورطبة، سيؤدي إلى حالة عدم استقرار شديدة خلال الأيام القادمة.

كذلك حذرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤيا الأفقية اليوم وغداً، بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والشمالية الشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية والجزيرة.

وستكون حركة الرياح نشطة حيث ستتجاوز سرعة الهبات 75 كيلومتراً في الساعة، خاصةً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى والساحلية.

ومن المحتمل أن تتشكل سيول وتحدث فيضانات في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة، يومي الثلاثاء والأربعاء، بسبب غزارة الهطولات المطرية في معظم المناطق السورية.

الطقس في سوريا خلال الأيام القادمة

يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، حتى الخامس من أيار المقبل، ويكون التأثير متفاوتاً بين يوم وآخر، بحسب الأرصاد الجوية.

واعتباراً من اليوم الإثنين، يقول الدفاع المدني السوري إن درجات الحرارة ستشهد انخفاضاً واضحاً نتيجة انحسار الكتلة الهوائية الحارة، حيث من المتوقع أن يسود الطقس الغائم عموم المناطق السورية.

ويزداد تأثير حالة عدم الاستقرار بشكل تصاعدي، حيث تتهيأ الفرص لهطولات مطرية تترافق بالعواصف الرعدية، تتركز على المناطق الجنوبية لسوريا، وتمتد على أجزاء من الساحل وشمال غربي البلاد، إضافة لشمال شرقي سوريا، وتنشط حركة الرياح السطحية.

وحذر الدفاع المدني من حدوث هطولات ركامية غزيرة إلى شديدة الغزارة، إضافةً إلى عواصف رعدية شديدة، وتساقط لحبات البرد خلال أيام تأثير الفعالية.