تجمع المهنيين السودانيين يرفض بيان الجيش ويدعو لمواصلة الاعتصام

تاريخ النشر: 11.04.2019 | 19:45 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن تجمع المهنيين السودانيين وتحالفات المعارضة، رفضهم بيان وزير الدفاع السوداني جملة وتفصيلاً، ودعَوا لمواصلة الاعتصام حتى تسليم السلطة إلى حكومة مدنية انتقالية.

وقال تجمع المهنين وتحالفات المعارضة في بيان مشترك اليوم الخميس "نفذت سلطات النظام انقلاباً عسكرياً تعيد به إنتاج ذات الوجوه والمؤسسات التي ثار شعبنا العظيم عليها".

وأضاف البيان "إننا في قوى إعلان الحرية والتغيير نرفض ما ورد في البيان الانقلابي للنظام، وندعو شعبنا للمحافظة على اعتصامه الباسل أمام مباني القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم وفي بقية الأقاليم".

وطالب البيان من السودانيين البقاء في شوارع المدن السودانية، حتى تسليم السلطة إلى حكومة انتقالية مدنية تعبّر عن قوى الثورة، وشددوا في بيانهم على أن "هذا هو القول الفصل وموعدنا الشوارع التي لا تخون".

ويأتي بيان التجمع وتحالفات المعارضة رداً على إعلان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف عزلَ الرئيس عمر البشير واعتقاله، وتعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وحظر التجوال لمدة شهر وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تُجرى في نهايتها انتخابات.

وكانت شوارع العاصمة السودانية الخرطوم قد امتلأت بالمسيرات الاحتفالية، في حين ازدادت أعداد المعتصمين أمام مقر وزارة الدفاع، حيث ردد المعتصمون هتافات تدعو لإسقاط بن عوف رداً على البيان الذي تلاه عبر التلفزيون الرسمي.

مقالات مقترحة
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة
وزير تركي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا محلي الصنع | فيديو
15 حالة وفاة و311 إصابة جديدة بكورونا في سوريا