تجدد الاشتباكات بين "قسد" وقوات النظام" بريف دير الزور الغربي

تاريخ النشر: 01.05.2018 | 12:28 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

شهد ريف دير الزور الغربي تجدد الاشتباكات بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة بطائرات التحالف الدولي التي قصفت مواقع للمليشيات الموالية للنظام بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مكتب دير الزور الإعلامي الموحد فإن قوات سوريا الديمقراطية استقدمت تعزيزات عسكرية مؤلفة من آليات عسكرية ومقاتلين من المكون العربي في صفوفها، بالإضافة لعدد من الجنود والعربات الأمريكية إلى قرية الجنينة والجيعة وشقرا والعليان بريف دير الزور الغربي، كما قاموا برفع السواتر في محيط المنطقة.

من جانبها استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية من أحياء مدينة دير الزور مساء أمس إلى بلدتي الحسينية والصالحية بريف دير الزور الغربي الواقعة في منطقة الجزيرة شرق نهر الفرات.

وأفاد مكتب دير الزور الإعلامي الموحد بحدوث اشتباكات متقطعة في بلدة الحسينية بين الطرفين في ظل تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي (الاستطلاع نهاراً والحربي ليلاً)، كما شهدت قرى العليان وشقرا والحصان عودة معظم الأهالي إلى منازلهم بعدما اضطروا للنزوح يوم الأحد بسبب الاشتباكات بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية.

واستهدف الطيران الحربي أمس الجسر الحربي الواصل بين ضفتي نهر الفرات بين منطقتي الجزيرة والشامية والذي أعده النظام لنقل قواته وآلياته العسكرية، في حين نفى ناشطون استهداف مشفى القلب شمال غرب دير الزور من قبل طيران التحالف.

كما شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات جوية على مواقع عسكرية لقوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية لها في بلدات محكان والقورية ومدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

 

ووفق مراسل مكتب دير الزور الإعلامي فإن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية من المكون الكردي لم يشتركوا في المعارك الدائرة ضد قوات سوريا الديمقراطية واقتصرت المشاركة على أبناء المكون العربي مدعومين بطيران التحالف الدولي.

وكانت قوات النظام قد عبرت نهر الفرات يوم الأحد الماضي باتجاه الضفة الشرقية التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وسيطرت على قرى الجنينة والجيعة وشقرا بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية، قبل أن تتمكن قوات سوريا الديمقراطية من استعادة هذه القرى في اليوم ذاته.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان