تثبيت نقاط عسكرية جديدة للجيش التركي غرب إدلب

تاريخ النشر: 23.03.2020 | 13:05 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ثبّت الجيش التركي، اليوم الإثنين، ثلاث نقاط عسكرية جديدة في مناطق قريبة مِن الطريق الدولي حلب - اللاذقية (M4) بريف إدلب الغربي.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا: إن الجيش التركي ثبّت، خلال ساعات الليل وحتى فجر اليوم، ثلاث نقاط عسكرية في بلدات بداما والناجية والزعينية بمنطقة جسر الشغور غرب إدلب.

وأضافت المصادر، أن عشرات الآليات العسكرية للجيش التركي تضم دبابات ومدافع ثقيلة ومعدّات لوجستية دخلت الأراضي السوريّة عبر معبر "كفرلوسين" شمال إدلب، وتوجّهت إلى المناطق التي ثبّتت فيها النقاط بالريف الغربي.

واستقر رتل عسكري للجيش التركي - حسب المصادر - وسط بلدة بداما، وتمركز في عدد مِن الأبنية منها مركزا البريد والزراعة، كما تمركزوا في مدرسة وعدد مِن المنازل في قرية الناجية القريبة التي ثبّتوا فيها نقطة عسكرية أيضاً.

وذكر ناشطون مِن إدلب، أن مناطق ريفي إدلب الشمالي والغربي ما تزال تشهد تحركات عسكرية مكثّفة للجيش التركي، مع استطلاع مواقع عدّة في الريف الغربي قرب طريق الـ(M4)، مرجّحين نية تثبيت العديد مِن النقاط على الطريق بهدف تأمينه قبل افتتاحه.

وسبق أن قطع متظاهرون - أكثر مِن مرة -  طريق الـ (M4) ورفعوا سواتر ترابية، وذلك احتجاجاً على تسيير دوريات روسيّة في المنطقة، إلّا أن الجيش التركي أزال السواتر وأنشأ مخافر عدّة على الطريق.

وقبل أيام، دخلت خمسة أرتال عسكريّة للجيش التركي إلى الأراضي السوريّة، قادمة مِن معبر "كفرلوسين" الحدودي شمال إدلب، تزامناً مع تثبيت القوات التركيّة نقاط عسكريّة جديدة في ريفي إدلب وحلب.

اقرأ ايضاً.. تعزيزات تركيّة ونقاط عسكرية جديدة في إدلب وحلب

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا